الميدان الرياضي : لبنان للصالات يتخطى الأردن ويتجنب إيران بكأس آسيا
التاريخ : 2018-02-07

لبنان للصالات يتخطى الأردن ويتجنب إيران بكأس آسيا

بات منتخب لبنان لكرة الصالات أمام فرصة تاريخية للذهاب بعيدًا في الأدواء الإقصائية لكأس آسيا، بعدما تعثر أكثر من مرة في دور الثمانية، إما أمام أصحاب الأرض، أو العملاق الإيراني.

تربع منتخب "رجال الأرز" على صدارة المجموعة الرابعة من البطولة القارية الحالية، التي تستضيفها تايوان، بعدما حقق فوزه الثاني تواليًا على حساب نظيره الأردني 2-1، في قاعة "جينزوانج" في العاصمة تايبيه، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة.

تقدم منتخب الأردن أولًا عبر أحمد سمارة في الدقيقة 13، قبل أن يرد المنتخب اللبناني بهدفين عبر علي الحمصي (16) وعلي طنيش (27).
 

وشهدت المباراة الثانية بالمجموعة ذاتها، اليوم الثلاثاء، فوزًا كاسحًا لتايلاند على قرغيزستان 8-1 على صالة جامعة تايبيه.

وتصدر لبنان ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط لتايلاند، و4 لقرغيزستان، ولا شيء للأردن.

يتقابل منتخب لبنان في الدور ربع النهائي مع العراق ثاني المجموعة الثالثة، يوم الخميس المقبل، في حين تتقابل تايلاند مع إيران أول المجموعة الثالثة.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة، شهدت يوم الجمعة، فوز تايلاند على الأردن 5-1 وتعادل قرغيزستان مع لبنان 2-2، في حين شهدت الجولة الثانية، يوم الأحد، فوز لبنان على تايلاند 5-2 وقرغيزستان على الأردن 3-1.



ضغط منتخب لبنان في بداية المباراة بحثًا عن تحقيق الفوز الذي يضمن له التأهل للدور ربع النهائي، في حين اعتمد منتخب الأردن على الهجمات المرتدة، وتعرض إلى نكسة، بعدما تعرض الحارس علي همداني وحسن زيتون للإصابة، فاستغل الأردنيون هذا الأمر، ليتقدموا على عكس المجريات بعدما تبادل أحمد سمارة التمرير مع معتز محمد قبل أن يسدد دون مضايقة في الشباك.

واصل منتخب لبنان الضغط، فأدرك التعادل في الدقيقة 16 عبر تسديدة متقنة من علي الحمصي في الزاوية العليا اليمنى من المرمى، ثم ضاعت على الفريق اللبناني فرصة تسجيل الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول بعدما سدد طنيش محاولة، ارتدت من العارضة.

وفي الشوط الثاني تواصل ضغط لبنان ليسجل الفريق الهدف الثاني في الدقيقة 27 عبر تسديدة طنيش من مسافة قريبة، ليعوض اللاعب الفرصة التي ضاعت عليه قبل دقيقة من خلال تسديدة ارتدت من العارضة.

وقال الإيراني شهاب سوفالمانيش، مدرب منتخب لبنان، عقب اللقاء: "كان من الطبيعي بعد المباراتين أمام تايلاند وقرغيزستان أن يشعر لاعبونا بالتعب، ولكن عدد الأهداف غير مهم، المهم هو أن نحافظ على حالة اللاعبين".

وأتم: "منتخب الأردن كان جيدًا، ولعب بأسلوب دفاع المنطقة بصورة جيدة، وكان من الصعب التسجيل أمام فريق متماسك، وفي المحصلة حاولنا إبقاء الكرة معنا قدر الإمكان، وأعتقد أننا لعبنا بذكاء، وتعامل لاعبونا بذكاء شديد مع اللقاء".
عدد المشاهدات : [ 965 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .