الميدان الرياضي : بالصور: سيدات الفحيص الأردني يتغلبن بصعوبة على سلة الشارقة
التاريخ : 2018-02-06

بالصور: سيدات الفحيص الأردني يتغلبن بصعوبة على سلة الشارقة

حقق فريق سيدات نادي شباب الفحيص الأردني، فوزا صعبا، على صاحبات الضيافة، فريق نادي الشارقة الرياضي للمرأة، بنتيجة "70-66".

وبذلك، تربعت سيدات الأردن، على صدارة الترتيب العام المؤقت لمسابقة كرة السلة، ضمن منافسات النسخة الرابعة، من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات.

واستهلّت لاعبات شباب الفحيص الأردني، مشوارهنّ بتألق لافت مع بداية اللقاء، ليتمكّن من انهاء الفترة الأولى، بفارق مريح بلغ 12 نقطة، بنتيجة "22-10"، قبل أن تستعيد صاحبات الضيافة اتزانهن، ويشرعن بتقليص الفارق، الذي بلغ نقطة واحدة، مع نهاية الفترة الثالثة.
 

لكن الحال لم يدم، إذ وبأداء مميز، نجحت لاعبات الشارقة في انتزاع الأفضلية، خلال الفترتين الثانية والثالثة "20-14 و19-12"، إلا أن خبرة الأردنيات، قادتهن للعودة إلى توسيع الفارق، وإنهاء المباراة لمصلحتهن، بحسم الفترة الرابعة والأخيرة، بواقع "22-17".



وتألق للفريق الأردني، اللاعبتان المحترفتان "روبي هنري"، و"إيفون إدوارد"، اللتان سجّلتا 20 و17 نقطة على التوالي، فيما لم يشفع لمحترفة سيدات نادي الشارقة الرياضي للمرأة، "كانيما"، في نيل لقب أفضل مسجلة بالمباراة، إحرازها 25 نقطة.

المواهب البحريني

وشهدت مباريات الجولة الثانية، من الدور التمهيدي، استهلال المواهب البحريني لمشواره في البطولة، بالصورة المثلى، إذ حقق فوزا ثمينا على فريق نادي مقديشيو الصومالي، بنتيجة "76-58"، فيما عاد فريق الفتاة الكويتي إلى مستواه، بفوزه على جدة يونايتد السعودي بواقع "82-55".

وقدّمت لاعبات البحرين سجالا فنيا متميّزا، استطعن من خلاله أن يسيطرن على مجريات اللقاء، ويحصدن الفوز بنيلهن الأفضلية في الفترة الأولى، ومن ثم الفترتين الثالثة والرابعة على التوالي، بواقع "21-14 و22-17 و24-17"، وليغلقن ستارة التنافس على فوز ثمين، ذهبت نتيجة فترته الثانية، لمصلحة سيدات نادي مقديشيو الصومالي، بواقع "10-9".



ويعود الفريقان إلى ميادين المنافسات، بعد غد الأربعاء، وذلك لحساب الجولة الرابعة من الدور التمهيدي، حيث يخوض الفتاة الكويتي، موقعة من العيار الثقيل، أمام المواهب البحريني.

ويخوض جدة يونايتد لقاء صعبا، يجمعه مع شباب الفحيص الأردني، أحد أبرز المرشحين، لنيل لقب النسخة الرابعة، فيما يواجه الفريق الصومالي خصما عنيدا، وهو سبورتينج المصري، في ختام منافسات اليوم.  

ويقضي نظام مسابقة كرة السلة، في النسخة الرابعة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، بأن يقام دورها التمهيدي، بنظام الدوري من مرحلة واحدة، على أن يخوض كل فريق، من الفرق السبعة المشاركة، ستة مواجهات، تسفر في نهايتها عن تحديد هوية صاحبي المركزين، الأول والثاني، المتأهلين إلى المباراة النهائية، التي ستقام في اليوم الختامي من الدورة، في 12 فبراير/شباط الجاري.





عدد المشاهدات : [ 1506 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .