الميدان الرياضي : العراق ينسحب من بطولة للسلة نقلت للأردن
التاريخ : 2018-02-05

العراق ينسحب من بطولة للسلة نقلت للأردن


أعلن الاتحاد العراقي لكرة السلة امس الاحد  الانسحاب من بطولة غرب آسيا للأندية المقررة في مارس المقبل، على خلفية قرار الاتحاد الاقليمي نقلها من بغداد إلى الأردن بسبب مخاوف أمنية.

وكان يتوقع أن تكون البطولة المقررة بين 12 آذار و16 منه، أول حدث كبير في كرة السلة تستضيفه بغداد منذ ثمانينات القرن الماضي.

إلا أن اتحاد غرب آسيا أعلن في رسالة إلى الاتحادات المعنية مؤرخة الأول من فبراير، نقلها إلى عمان بسبب مخاوف على سلامة اللاعبين.

وردا على هذا الإجراء، أكد أتحاد كرة السلة العراقي في بيان الأحد، أنه 'يشجب قرار اتحاد غرب آسيا الأخير بخصوص نقل البطولة، وقرر عدم المشاركة فيها في حال إصرار اتحاد غرب آسيا على نقلها إلى عمان'.

وشدد الاتحاد على أنه 'لن يقف مكتوف الأيدي أمام هذا الغبن والإساءة اليه'، لاسيما بعدما بذل جهودا 'كبيرة واستثنائية منذ أن تقرر إقامة البطولة في العراق'.

وكان من المقرر أن يمثل العراق في البطولة، نادي النفط حامل لقب الدوري المحلي. ويحمل 'الرياضي' اللبناني لقب بطولة أندية غرب آسيا الموسم الماضي.

وكان من المقرر أن يشارك في بطولة هذه السنة، إضافة إليه والنفط، بتروشيمي الإيراني والوحدة السوري وسرية رام الله الفلسطيني.
عدد المشاهدات : [ 856 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .