الميدان الرياضي : العرب ينافسون على القاب دورة الألعاب لأندية السيدات
التاريخ : 2018-02-05

العرب ينافسون على القاب دورة الألعاب لأندية السيدات

تتواصل منافسات دورة الألعاب العربية للسيدات في نسختها الرابعة، والتي تقام تحت رعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، في الفترة من 2 وحتى 12 فبراير الجاري .

ونجحت الشارقة في تقديم استضافة مثالية للفرق المشاركة وضيوف البطولة من خلال تسهيل مهمة الجميع لتقديم منافسات قوية الى جانب الوقوف على كل كبيرة وصغيرة تخص ضيوف البطولة من كافة الدول العربية الى جانب تجهيز مركز اعلامي مميز يقدم كافة الخدمات الإعلامية على مدار الساعة لكافة الزملاء الذي يتولون مهمة تغطية اخبار البطولة وبثها أولا بأول للعديد من وسائل الاعلام العربية والعالمية.

وعلى صعيد المنافسات التي تتواصل في امارة الشارقة فقد جاءت النتائج على النحو التالي:

منافسات كرة سلة

انتزعت صاحبات الضيافة، نادي الشارقة الرياضي للمرأة، نقاط أولى المنافسات بانتصار عريض بفارق 60 نفطة وبنتيجة '90-30' على فريق جدة يونايتد السعودي، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول، على صالة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، في انطلاق منافسات اليوم الافتتاحي من النسخة الرابعة لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات..

ومع بداية الفترة الأولى للقاء، ضربت لاعبات الشارقة بقوة، بعد أن أنهين الجولة متفوقات بفارقٍ كبير وبنتيجة '33-2'، قبل أن يوسعن الفارق مع نهاية الشوط الأول إلى 47 نقطة، وبنتيجة '57-10' لتنال لاعبات الشارقة الأفضلية في الفترة الثانية بواقع '24-8'.

ومع انطلاقة الشوط الثاني، حاولت لاعبات جدة يونايتد استعادة اتزانهن إلا أن فارق الخبرة كان إلى صالح لاعبات الشارقة ما منحهن الأفضلية في الفترة الثالثة التي انتهت لصاحبات الضيافة '10-5'، لتدخل المباراة في فترتها الرابعة والختامية التي نجحت من خلالها سيدات الشارقة في إنهاء المباراة بنتيجة عريضة بعد أن حسمن نتيجتها '23-15'.



وحققت لاعبات نادي سيدات سبورتينغ المصري، صاحبات الميدالية البرونزية في النسخة الماضية من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، أمس الأول (السبت)، انتصاراً لم يكن سهلاً على نظيراتهنّ فريق نادي الفتاة الكويتي بفارق 16 نقطة، وبنتيجة '87-71' في المباراة التي جمعتهما على صالة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة،



ومنذ بداية المباراة، أكدت اللاعبات المصريات على حضورهن القويّ، بعد أن أنهين الفترة الأولى متفوقات بواقع '28-13'، قبل أن تستعيد سيدات الكويت اتزانهن وينجحن في تقليص الفارق مع نهاية الشوط الأول إلى تسع نقاط وبنتيجة '38-29' وليحافظن على الأفضلية في الفترة الثانية بواقع '16-10'.





ومع انطلاقة الشوط الثاني، فرضت لاعبات سبورتينغ إيقاع الرقابة اللصيقة، ما أتاح لهن استعادة زمام المبادرة والعودة بتوسيع فارق النقاط، ليسجّلن 21 نقطة مع نهاية الفترة الثالثة التي انتهت لمصلحة سبورتينغ '26-14'، لتستمر المواجهة بالتصاعد حتى الفترة الرابعة التي حملت صحوة متأخرة للفتاة الكويتي بعد أن تمكنت لاعباته من حسم نتيجة هذه الفترة '28-23' التي لم تكن كافية للعودة بالنتيجة، ليذهب الفوز لمصلحة سبورتينغ بنتيجة '87-71'.



وتألق للفريق المصري، 'منة الله محمد' التي سجّلت 23 نقطة، فيما لم يشفع لمحترفة الفتاة الكويتي اللاعبة 'ليه إلكسندرا' حسم لقب أفضل مسجلة في المباراة برصيد 31 نقطة، بعد أن سجّلت زميلاتها 40 نقطة لم تكن كافية للفوز باللقاء.



وتستكمل (الاثنين) منافسات الجولة الثالثة من الدور الأول بإقامة ثلاثة مباريات على ملعب نادي الشارقة الرياضي للمرأة، تنطلق الأولى في الرابعة عصراً وتجمع سبورتينغ المصري مع شباب الفحيص الأردني، على أن يتبعه في السادسة مساءً لقاء بين سيدات نادي مقديشيو الصومالي مع صاحبات الضيافة سيدات نادي الشارقة الرياضي، ولتختتم المباريات بلقاء خليجي صرف يجمع نادي جدة يونايتد السعودي مع المواهب البحريني.

كرة الطائرة

كشفت القرعة المؤهلة لمنافسات الكرة الطائرة ، عن منافسات قوية تنتظر الفرق العربية ووضعت القرعة الأندية العربية في مواجهات كبيرة في مستهل منافسات الطائرة، حيث التقى أمس (الأحد) في موقعة خليجية صرفة كلّ من نادي الوصل الاماراتي الذي يسعى للحفاظ على لقبه الذي أحرزه في النسخة الماضية من المنافسة، مع نظيره المحرق البحريني صاحب الميدالية الفضية، ليتبعه نادي الشارقة الرياضي للمرأة حامل برونزية النسخة نفسها، الذي يواجه ممثل السلطنة العُمانية نادي صحار.

ويلاقي نادي الدفاع الحسني المغربي اليوم (الإثنين) نادي الفتاة الكويتي في تمام الساعة 12 ظهراً، فيما يخوض نادي الشارقة الرياضي للمرأة مواجهة مع نادي المحرق البحريني عند الساعة 2 ظهراً، لتتواصل المنافسات يوم الأربعاء في مواجهتين تجمع الأولى كلّ من صحار العماني مع نظيره الفتاة الكويتي في تمام

الساعة 6 مساءً، بينما يخوض الوصل الاماراتي غمار التحدي في مواجهة الدفاع المغربي عند الساعة 8 مساءً.

وتتواصل منافسات الاحداث لتزداد وتيرتها تصاعداً، في لقاء قوي يجمع يوم الخميس بين المحرق البحريني ونظيره الدفاع المغربي عند الساعة 12 ظهراً، ليلاقي بعدها نادي الشارقة ممثل الكويت الفتاة في تمام الساعة 2 ظهراً، وفي حضور يسعى من خلاله الى انتزاع اللقب يخوض صحار العماني ونظيره الوصل الاماراتي يوم الجمعة منافسات البحث عن اللقب في تمام الساعة 7 مساءً، بينما يلاقي الشارقة الاماراتي غريمه المغربي الدفاع في تمام الساعة 9 مساءً.

المبارزة المصرية تكتسح المراكز الأولى

حققت لاعبات نادي سبورتنغ المصري، المراكز الثلاثة الأولى خلال اليوم الأول لمنافسات المبارزة ضمن فئات 'الفلورية فردي'، و'الايبيه فردي'، ليؤكدن على حضورهن القوي.

وسجّلت اللاعبة مريم الزهيري من نادي سبورتينج، حضوراً متألقاً لرياضة المبارزة المصرية بعد حصولها على المركز الأول لمنافسات 'الفلوريه فردي' للسيدات – عمومي، وذلك على حساب الإماراتية لطيفة سالم الحوسني، لاعبة نادي الشارقة الرياضي للمرأة التي نالت فضية الفئة، فيما حلت لاعبتا نادي الحالة البحريني مرام محمد عبد الرسول، ومها الدوسري ثالثاً.



وعلى صعيد منافسات 'الايبيه فردي' اكتسحت اللاعبات المصرية من نادي سبورتينغ صدارة الترتيب، حيث خطفت ناردين إيهاب شوقي، موقع الصدارة حاصدة المركز الأول، لتحتل مواطنتها سارة تامر نونو مركز الوصافة ثانياً، فيما نالت نورهان أسامة دسوقي المركز الثالث مناصفة مع الجزائرية يسرا زبوج لاعبة نادي مولدية الجزائر

وكانت منافسات المبارزة قد انطلقت أمس السبت على صالة مؤسسة سجايا فتيات الشارقة بمشاركة لاعبات من الإمارات، والسعودية، والبحرين ، ومصر، والجزائر، والتي تعتمد على نظام خروج المغلوب، لتستكمل يوم الأحد بقية منافسات المبارزة على صعيد فئات فلوريه فرق سيدات عمومي، وآيبيه فرق سيدات عمومي

بطلة الفلوريه فردي مريم الزهري: اللقب يعطيني دفعة قوية من أجل الاستعداد للبطولة الإفريقية

وتوج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في الفئتين كل من المهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي، رئيس إتحاد الإمارات للمبارزة والشيخة حياة بنت عبد العزيز آل خليفة رئيس لجنة الاشراف والمتابعة بدورة الأندية العربية للسيدات، وندى عسكر النقبي نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا رئيس اللجنة التنفيذية للدورة، والدكتور عبد العزيز المهيري أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات.

وعبرت المصرية مريم الزهيري بطلة الفلوريه فردي عن سعادتها باحرازها للمركز الأول من خلال مشاركتها الأولى في الدورة العربية للسيدات، مؤكدة أن هذا اللقب هو الأول لها هذا العام ما يعطي دفعة قوية من أجل الاستعداد للمشاركات المقبلة خاصة في البطولة الأفريقية التي تنطلق في شهر مارس المقبل.

ولفتت الزهيري إلى أن حصولها على المركز الأول لم يأتِ من فراغ حيث قالت:' قمت بخوض استعدادات قوية وجيدة وذلك قبل انطلاق الدورة بفترة كبيرة، عبر تحضيرات وتدريبيات يومية سواء كانت على صعيد اللياقة البدنية أو السلاح، ما منحني القدرة على خوض نزالات قوية مع لاعبات يتمتعن بقدرات كبيرة على صعيد اللعبة'.

وأضافت:' ليس سهلاً أن تحقق المركز الأول أمام لاعبات متميزات، فالنزال أمام اللاعبة الإماراتية لطيفة الحوسني كان صعباً للغاية كونها كانت تلعب بوتيرة حذرة للغاية، وتتمتع بطاقات ولياقة بدنية عالية، لكني وفّقت في النهاية بالتفوق عليها، وهذا بحد ذاته مكسب، كون اللاعب الجيد يطمح لأن يكون ندّه على مستوى كبير من الجدارة والقدرة على المنافسة'.

ومن جانبها قالت لطيفة الحوسني لاعبة نادي الشارقة للمرأة:' حاولت التركيز بشكل كبير من أجل الحصول على المركز الأول، لكن الحظ لم يكن له دور في تحقيق الهدف، والنزال الذي خضته مع اللاعبة المصرية كشف عن قدرات كبيرة تتمتع بها وأبارك لها حصولها على اللقب'. ولفتت الحوسني التي حققت المركز الثالث في الدورة الماضية، إلى أن احراز وصافة الترتيب في النسخة الحالية يعتبر تقدماً كبيراً ورقماً يضاف إلى إنجازاتها الرياضية.

وفيما يتعلق باستعدادتها للمشاركة في النسخة الرابعة من دورة الأندية العربية للسيدات أكدت الحوسني أنها بدأت الاستعداد من خلال معسكر اقيم الشهر الماضي في مصر، وقد كان فرصة جيدة من أجل تبادل الخبرات مع العديد من اللاعبات المصريات استعدادا للبطولة، كما وأشارت إلى أن مستوى البطولة اختلف كثيراً عن النسخة الماضية التي شاركت فيها، ما يؤكد وجود مزيد من التطور واستقطاب مشاركات أكبر من اللاعبات المحترفات.



وأوضحت الحوسني أن مشاركتها في النسخة الحالية للدورة يمثل استعداداً جيّداً للمشاركة في بطولة البحر الأبيض المتوسط المقبلة في مصر، وتمهيداً للبطولة الاسيوية والتي ستقام العام الحالي أيضاً، كما كشفت الحوسني التي تدرس في جامعة زايد عن طموحها في مواصلة المشوار بلعبة المبارزة من أجل تحقيق المزيد من الألقاب في اللعبة والتفوق في دراستها، لافتة إلى أن الدراسة تدعمها بشكل كبير حيث دائما ما تتدرب الأمر الذي يجعلها تمارس الرياضة من خلال تدريبات اللياقة البدنية بالاضافة التي التركيز الدائم ما يكون لها الدور في دعمها دراسياً.

وأعربت لاعبة سبورتينج ناردين ايهاب شوقي عن اعتزازها باحرازها لهذا المركز في دورة الأندية العربية للسيدات، مؤكدة انها خطوة كبيرة وموفقة تضاف إلى مشوارها الرياضي، ولفتت إلى أن الاستعداد للبطولة جاء قبل انطلاقتها بوقت كاف بهدف التركيز والعمل على رفع مستوى اللياقة البدنية، والمشاركة في هذه المنافسة التي وصفتها بالمهمة لجميع اللاعبات العرب.

سيدات مصر يخطفن ذهبية الكاراتيه

حققت لاعبات البنك الأهلي المصري، ذهبية منافسات الكاراتيه بإحرازهنّ لأربع ميداليات لامعة على صعيد أربع فئات من اللعبة، فيما أحرزت لاعبات الجمعية الرياضي الجزائري المركز الثاني برصيد ثلاث ميداليات ذهبية وواحدة فضية، لتحتلّ سيدات البلد المضيف الإمارات المركز الثالث برصيد ذهبية واحدة، وأخرى فضية وبرونزية، ولتكتفِ سيدات العراق بالميدالية البرونزية.

وتوّج البطلات الفائزات الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي مدير دائرة شؤون الضواحي والقرى بالشارقة، والشيخة حياة بنت عبد العزيز آل خليفة، عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية، رئيسة لجنة الإشراف والمتابعة لدورة الألعاب للأندية العربية، وسعادة ندى عسكر النقب، نائب رئيس اللجنة العليا ورئيس اللجنة التنفيذية للدورة، مدير عام مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة.

.

كما شارك في تتويج اللاعبات اللواء ناصر الرزوقي رئيس اتحاد الكاراتيه الاماراتي، نائب رئيس الاتحاد الدولي، وسعادة سليمان عبد الرحمن الهاجري، رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للألعاب الفردية، وفخر الدين عبد المجيد، الأمين العام للاتحادين العربي والإماراتي، نائب رئيس الاتحاد الآسيوي للكاراتيه، والدكتور إبراهيم محمد القناص، رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه.

لاعبات الذهب.. مصر تتربّع على عرش المنافسة

وتمكّنت البطلات المصريات من من تحقيق إنجازهنّ الذهبي من خلال اللاعبة ياسمين حمدي، التي تربعت على صدارة ترتيب فئة كوميتيه تحت 55 كغ بفوزها في المباراة النهائية على نظيرتها لاعبة نادي النيبوكان الأردنية فاطمة الشوابكة بأفضلية بعد تعادل في النتيجة 1-1، لتواصل مواطناتها في حصد الذهب حيث أحرزت اللاعبة ناريمان محمد ذهبية نهائي وزن تحت 61 كغ كوميتيه بعد تفوقها على الأردنية هدى جبر بنتيجة 1-0.

وأحرزت ثالث الميداليات الذهبية لمصر اللاعبة نداء خالد، التي خطفت المركز الأول في مسابقة كوميتيه تحت 68 كغ، بفوزها في اللقاء النهائي على الإماراتية لاعبة نادي النصر سارة العامري بواقع 4-0، فيما واصلت لاعبات البنك الأهلي المصري هيمنتهنّ على منصات الذهب بفوزهنّ في النهائي على لاعبات الجمعية الرياضية الجزائرية بواقع 2-1، أما على وعلى صعيد منافسات الفرق – القتال الجماعي-، واصلت لاعبات البنك الأهلي المصري هيمنتهن على منصات الذهب بفوزهن في النهائي على لاعبات الجمعية الرياضية الجزائري بواقع '2-1'.

الجزائر تتزعم منافسات الكاتا

وبإيقاع نسويّ، فرضت سيدات نادي الجمعية الرياضية الجزائري سطوتهنّ على منافسات الكاتا، بعد أن أحكمت اللاعبة منال كاميليه قبضتها على منافسات الفردي، بفوزها في المباراة النهائية على لاعبة نادي الشارقة الرياضي للمرأة، سلامة جاسم بواقع '5-0'، قبل أن تكمل الجزائريات مشوارهن نحو منصات تتويج مسابقة الكاتا، بنيلهن ذهبية الفرق عقب تغلبهن في النهائي على سيدات نادي الشارقة الرياضي للمرأة بواقع '3-2'، والجدير بالذكر اكتفت لاعبات الجزائر بنيل ميدالية ذهبية واحدة في منافسات الكوميتيه بوزن

تحت 68 كغ، بعد أن نجحت لاعبة الجمعية الجزائرية حياة أوديني في الفوز على نظيرتها غاية الخالد بواقع 5-0.

حوراء محمد عباس تهدي بلادها الإمارات ذهبية فردي الكوميتيه

وأهدت لاعبة النصر حوراء محمد عباس الإمارات ذهبية منافسات فردي الكوميتيه لوزن تحت 50 كلغ، بعد أن نجحت ابنة 22 ربيعاً في الفوز في المباراة النهائية على نظيرتها الاردنية لاعبة نادي النيبوكان الأردني إيسل خطاب بواقع '2-0'، وعاد المركز الثالث للاعبة نادي البمشركة العراقي شارة فائق.
عدد المشاهدات : [ 1365 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .