الميدان الرياضي : إنجاز كريستيانو رونالدو ضمن أبرز أرقام الأسبوع
التاريخ : 2018-02-03

إنجاز كريستيانو رونالدو ضمن أبرز أرقام الأسبوع

شهد الأسبوع المنصرم، العديد من الأرقام البارزة في ملاعب كرة القدم في العالم، والتي سلط عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم الضوء.

ونشر موقع الفيفا أبرز تلك الأرقام كالتالي:

أصبح كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد ثاني لاعب يسجل 100هدف أو أكثر من ركلات جزاء في مسيرته الاحترافية، حيث سجل ركلتي جزاء أمام فالنسيا، السبت الماضي، ووصل إلى 101 ضربة جزاء ناجحة في مسيرته، ويتفوق عليه البرازيلي بيليه الذي يملك 109 ضربات جزاء ناجحة في تاريخه.
 

45 عامًا وشهرين ونص، الفارق بين مدرب بايرن ميونخ يوب هاينكس وجوليان ناجلسمان، مدرب هوفنهايم، حيث التقيا في مباراة بالدوري الألماني خلال هذا الأسبوع، حيث انتصر الفريق البافاري 5-2، ويعد هذا الفارق في العمر هو الأكبر بين مدربين في الدوري الألماني، وبهذا الفوز أصبح هاينكس ثالث مدرب يصل للفوز 150 مع البافاري في الدوري الألماني، بعد أودو لاتيك 184 مباراة، وأوتمار هيتسفيلد 158.

14 هدفا سجلها إياجو أسباس، لسيلتا فيجو في الدوري الإسباني هذا الموسم، ليحقق اللاعب لفريقه 14 نقطة في الليجا أكثر من أي لاعب آخر في الدوري هذا الموسم، كما وصل إلى 93 هدفا لسيلتا في الليجا، ويقترب من الوصول لفلاديمير جوديلي 95 هدفا، وهرميديتا 107 أهداف.

10.5 ثانية، هي كل ما احتاجه كريستيان إيركسن، لاعب وسط توتنهام الإنجليزي، لتسجيل ثالث أسرع هدف في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز أمام مانشستر يونايتد، لاعب آخر من توتنهام سجل أسرع هدف في البريمييرليج بعد 9.9 ثانية، وهو ليدلي كينج في مرمى برادفورد في عام 2000، بينما سجل آلان شيرار، ثاني أسرع هدف في المسابقة بعد 10.4 ثانية في مرمى مانشستر سيتي في عام 2003.

بعد غياب 13 عامًا عن كروزيرو البرازيلي، عاد المهاجم المخضرم فريد لتسجيل هدفه رقم 57 مع الفريق، ليصبح من أصحاب أفضل النسب في التسجيل مع النادي البرازيلي.

وكان الرقم الأخير متمثلا في إنجاز لاعبين اثنين من مواليد هذا القرن، استطاعا تسجيل ثنائية لكل منهما، في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى هذا الموسم، هما بيترو بيليري (موناكو) ومويس كين (هيلاس فيرونا).
عدد المشاهدات : [ 1003 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .