الميدان الرياضي : كيف استفادت أندية دوري الأبطال من سوق الانتقالات؟
التاريخ : 2018-02-03

كيف استفادت أندية دوري الأبطال من سوق الانتقالات؟

تعود بعد أسبوعين من الآن، عجلة دوري أبطال أوروبا للدوران، حيث تستعد الأندية الأوروبية المتأهلة للدور ثمن النهائي من البطولة، للمباريات التي سيخوضونها خلال الفترة المقبلة.

وقد أجرت الأندية الـ16، صفقات خلال فترة الانتقالات الشتوية، فمنهم من ضم لاعبين وباع آخرين، البعض يمكنهم المشاركة بدوري الأبطال وآخرون لا يستطيعون ذلك.

ونشر موقع الاتحاد الأوروبي (يويفا) قائمة بكل الأندية المشاركة في هذا الدور وحركات الانتقالات التي قامت بها خلال الميركاتو الشتوي.
 

برشلونة الإسباني 

تعاقد مع فيليب كوتينيو من ليفربول الإنجليزي، ياري مينا من بالميراس البرازيلي.

استغنى عن أردا توران لباشاك شهير التركي (إعارة)، رافينيا لإنتر ميلان (إعارة)، خافيير ماسكيرانو لهيبي فورتون الصيني (بيع)، جيرارد دولوفيو لواتفورد (إعارة).

بازل السويسري (الانتقالات مفتوحة أمامه حتى 15 فبراير/شباط الجاري)

تعاقد مع فابيان فري من ماينز، صامويل كامبو من لاوساني، فالنتين ستوكر من هيرتا برلين، ليو لاكرويكس من سانت إيتيان (إعارة).

رحل عنه ألكسندر فرانسون للاوساني (إعارة)، عمر جابر للوس أنجلوس (إعارة)، ريناتو ستيفين لفولفسبورج، مانويل أكنجي لبوروسيا دورتموند، سيدريك إيتين لسانت جالن، أندراز سبورار لسلوفان براتيسلافا.



بايرن ميونخ 

تعاقد مع ساندرو فاجنر من هوفنهايم، وأعار ماركو فريدل إلى فيردر بريمن.

بيشكتاش 

تعاقد مع دوماجوج فيدا من دينامو كييف، فاجنر لوف من أنطاليا سبور، كلاين لارين من أورلاندو سيتي.

وباع سينك توسون لإيفرتون، وأعار أكران سينار لكونيا سبور، وماتيج ميتروفيتش لكلوب بروج.

تشيلسي 

تعاقد مع روس باركلي من إيفرتون، إيمرسون بالميري من روما، وأوليفيه جيرو من آرسنال.

باع دييجو كوستا لأتلتيكو مدريد، وأعار كلًا من جاك سالتر لسندرلاند، وكينيدي لنيوكاسل، وميشي باتشواي لبوروسيا دورتموند.

يوفنتوس 

لم يتعاقد مع أي لاعب، ولكنه أعار الرباعي ماركو بياتسا لشالكة، نيكولا ليالي لبيروجيا، فيدريكو ماتيلو لأتلانتا، بول ليرولا لساسولو.

ليفربول 

تعاقد مع فيرجل فان يك من ساوثهامبتون، وباع كوتينيو لبرشلونة، وأعار كلًا من ماركو جروجيتش لكارديف سيتي، كوري ويلان ليوفيل تاون، ماتي فيرتو لنوتس كاونتي، كاميرون برانجان لأوكسفورد يونايتد، دانيل ستوريدج لوست بروميتش، لازار ماركوفيتش لأندرلخت، جون فلانجان لبولتون.

مانشستر سيتي  

تعاقد مع إيمريك لابورت من أثلتيك بيلباو، وجاك هاريسون من نيويورك سيتي، وباع شاي فاسي لنورثهامبتون تاون، وأعار كلًا من إيساك بوكلي لأوكسفورد يونايتد، مارلوس مورينو لفلامينجو، كين بريان لأولدهام أثلتيك، جاك هاريسون، ومانجالا لإيفرتون.



مانشستر يونايتد  

تعاقد مع أليكسيس سانشيز من آرسنال، وأعار جيمس ويلسون لشيفلد يونايتد، وباع هنريك مختيريان لآرسنال، وأعار أليكس توانزيب لأستون فيلا.

باريس سان جيرمان  

تعاقد مع لاسانا ديارا مجانًا، وأعار رومين هاربان لرويال أنتويرب، وريمي ديسامبس لتورز، وباع لوكاس مورا لتوتنهام.

بورتو 

تعاقد مع ماجد واريس من لوريان (إعارة)، باولينيو بورتيمونينسي (إعارة)، يوردان أسوريو من تونديلا (إعارة).

رحل عنه جواو كوستا لجيل فيسنتي (إعارة)، فيدريكو فاريلا لبورتيمونينسي (إعارة)، ميجيل لايون لإشبيلية (إعارة)، خورخي فيرنانديز لتونديلا (إعارة).

روما 

تعاقد مع جوناثان سيلفا من سبورتنج لشبونة (إعارة).

رحل عنه لياندرو كاستان لكالياري (إعارة)، إدواردو سولري لألميريا (إعارة)، أرتورو لفوجيا (إعارة)، عمر صادق لبريدا (إعارة)، وإيمرسون بالميري لتشيلسي، وهيكتور مورينو لريال سوسيداد.



إشبيلية  

تعاقد مع جوييرمي أرانا من كورينثيانز، ميجيل لايون من بورتو (إعارة)، روكي ميسا من سوانزي سيتي (إعارة)، ساندرو راميريز من إيفرتون (إعارة).

استغنى عن والتر مونتويا لكروز أزول، بورخا لاسو لأوساسونا (إعارة)، مايكل دلهي لديبورتيفو لاكورونيا.

شاختار دونتسيك (الانتقالات مفتوحة أمامه حتى 2 مارس/أذار) 

تعاقد مع دودو من كوريتيبا، وأعار مارسيو أزفيدو لباوك.

توتنهام هوتسبيرز 

تعاقد مع لوكاس مورا من باريس سان جيرمان.

استغنى عن نكودو لبيرنلي (إعارة)، كاميرون فيكرز لإبسويتش تاون (إعارة)، ماركوس إدواردز لنوريتش سيتي (إعارة)، ريان لوفت لإكستر سيتي (إعارة).

ولفت التقرير إلى أن برشلونة لن يستفيد من كوتينيو في دوري الأبطال لسابق مشاركته مع ليفربول هذا الموسم، بينما سيتمكن كل من إيمريك لابورت، ولوكاس مورا، وأوليفيه جيرو وأليكسيس سانشيز وفيرجل فان ديك من المشاركة مع الأندية التي انتقلوا إليها في البطولة الأوروبية.

عدد المشاهدات : [ 1877 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .