الميدان الرياضي : موناكو يدفع مبلغا قياسيا في موهبة شابة
التاريخ : 2018-01-31

موناكو يدفع مبلغا قياسيا في موهبة شابة

في صفقة قياسية بالنسبة للاعب لا يتعدى عمره 16 عاما، دفع فريق موناكو 25 مليون يورو، لفريق جنوى للتعاقد مع المهاجم الشاب بيترو بليجري.

الصفقة قد تبدو عادية للوهلة الأولى، لكن بالنظر إلى سن اللاعب الذي لم يتجاوز 16 عاما، فإنها صفقة قياسية، حيث لم يسبق أن تم دفع مثل هذا المبلغ في لاعب يقل عمره عن 17 عاما.

ولعب المهاجم الشاب 93 مباراة بقميص جنوى، وكانت بدايته في دوري الدرجة الأولى الإيطالي في ديسمبر 2016 عندما كان في الخامسة عشر من العمر، أما هذا الموسم فقد لعب 6 مباريات وسجل هدفين.
 

ونشر موقع نادي موناكو على "توتير"، تغريدة يرحب فيها باللاعب بليجري:

ويتميز بليجري بقوته البدنية ويعتبر من المواهب الكروية الصاعدة، وهو ما جعله أيضا محط اهتمام أندية أخرى التي عبرت عن اهتمامها باللاعب مثل يوفنتوس وآرسنال.

وإذا صح المبلغ الذي دفعه موناكو في صفقة، ابن مدير نادي جنوى، بليجري، فإنه سيكون الأغلى بالنسبة للاعب في مثل عمره، وكان الرقم القياسي إلى الآن مسجلا باسم اللاعب أليكساندر باتو، الذي انتقل من إنتر ميلان إلى ميلان في 2007 مقابل 21 مليون يورو.
عدد المشاهدات : [ 1599 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .