الميدان الرياضي : الفيصلي يتحدى ناساف والثلج والجمهور في دوري ابطال اسيا
التاريخ : 2018-01-30

الفيصلي يتحدى ناساف والثلج والجمهور في دوري ابطال اسيا

صالح الراشد 

 


يحمل الفيصلي لواء الحلم الاردني بالانتقال الى دور المجموعات في دوري أبطال اسيا, وهو الحلم الذي يراود جميع أنديتنا في ظل الفشل المتلاحق في الوصول الى هذه المرحلة, ويصطدم هذا الحلم بطموح ناساف الأوزبكي الذي يخوض لقاء وحيد على ملعبه وبين جمهوره , حيث يقام اللقاء الساعة الواحدة من ظهر اليوم الا اذا تم تعديل موعد اللقاء بسبب الثلوج الكثيفة التي غطت أرض ملعب 'كاراشي' الملقب بملعب 'القرن'.
ويتسلح الفيصلي بقدرات وخبرات لاعبيه وانضباطهم في تنفيذ الواجبات التي يركز عليها المدير الفني نيبويشا الخبير في قراءة المباريات والذي يعرف قدرات لاعبيه ويجيد استغلالها على أرض الملعب مما يعطية أفضلية في تسيير المباراة, فيما يعتمد ناساف على القوة البدنية للاعبية في الكرات العرضية والتسديد البعيد ويتوقع ان يحظى الفريق بدعم كبير من جمهوره قد يصل الى '30' الف مشجع, وقد تم بيع جميع بطاقات اللقاء.
وفي حال فوز الفيصلي والانتقال الى دور المجموعات فانه سيكون ضمن المجموعة الثالثة التي تضم فرق بيرسبوليس الإيراني والسد القطري والوصل الإماراتي, وفي حالة الخسارة فانه سيشارك في كاس الاتحاد الاسيوي

 

 



الثلج يصعب المهمة
زاد الزائر الابيض الى أوزباكستان من مهمة الفيصلي بعد ان غطت الثلوج أرض الملعب والشوارع واثرت على حركة الطيران مما جعل الفيصلي يؤجل سفرة الى كاراشي من طشقند الى اليوم , بدوره أكد نادي ناساف ان أكثر من '150' شخص يعملون على تجهيز أرضية الملعب لاقامة اللقاء, واذا لم يقم اللقاء فانه سيتم تأجيله الى '48' ساعة.

 


ولا يجيد لاعبو الفيصلي اللعب على الثلوج حيث يتم تأجيل المباريات في مثل هذه الأجواء في الاردن, لكن الاتحاد الاسيوي يرفض تأجيل اللقاء الا بطلب من حكم المباراة الياباني كيمورا هيرويوكي.

 

 


وعانى الفيصلي نتيجة لتراكم الثلوج مما أدى إلى تأخير وصوله، حيث اجبرت الثلوج لاعبي الفيصلي إلى النزول من الطائرة في المطار مشيًا على الأقدام نظرًا لتراكم الثلوج، الى قاعة القادمين ثم الذهاب إلى مقر إقامته.

 

 


تشكيلة الفيصلي
تبدو التشكيلة المحتملة للفيصلي واضحة في ظل غياب العديد من الأوراق التي تم حرمانها من المشاركة, ويتوقع ان يمثل الفريق في اللقاء كل من: يزيد أبو ليلى، أنس بني ياسين، ياسر الرواشدة، عدي زهران، سالم العجالين، دومنيك، يوسف الرواشدة، أنس جبارات، لوكاس، ميها ومحمود مرضي فيما يملك نيبويشا العديد من الأوراق المؤثرة والتي قد يستفيد منها في الوقت المنسب من اللقاء ومنهم مهدي علامة، احمد سريوة وخليل بني عطية.

 

 


ويرأس وفد الفيصلي عضو مجلس الإدارة سامر الحوراني، ويضم المدير الفني المونتنجيري نيبوشا، المدرب العام فراس الخلايلة، وإيفان وناثر جرار مساعدي المدرب، وعلي محمود مدرب الحراس، طارق العساف مدير الفريق، رازي شويحات المنسق الإعلامي، شادي عاصي، المعالج، حنا منصور، الطبيب، وماركو مدرب اللياقة البدنية وعواد أبو نوار مسؤول العلاقات العامة.

 

 



تشكيلة ناساف
يعتمد ناساف على قدرات حارس مرماه كانجار كوففاتوف، وفي خط الدفاع تاشماتوف وإلهومجون أليجونوف ولوكيتش، وقائد الفريق كريموف, وفي الوسط رشيدوف ونورمورودوف وغانيف ونارزولاييف، دراغان شيران، بوبور عبدهخاليكوف, وقد يشارك الصربي سلافكو لوكيتش في اللقاء بعد التعاقد معه 

 

 



طاقم ياباني يقود اللقاء
يقود المباراة الطاقم الياباني المكون من حكم الساحة كيمورا هيرويوكي، ويساعده شينجي أوتشي وتاكومي تاكاجي، والحكم الرابع كابيروف ناسرولو، والمراقب الإماراتي علي حمد بدوي.

 

 



لقاءات اردنية مع ناساف
التقت الاندية الاردنية مع فريق ناساف في مناسبتين حين فاز على الفيصلي عام 2011 بهدفين مقابل هدف, وتجاوز الوحدات في حين فاز عليه في طشقند '1-0' وتعادلا في عمان '1-1', لذا فان الفرق الاردنية تقف مع الفيصلي لحل العقدة الاوزبكية التي تلازم أنديتنا ومنتخباتنا.

 

 



المؤتمر الصحفي في يومين !!!
على مدار يومين يعقد المدربان المؤتمر الصحفي حيث عقد يوم الاثنين المدير الفني لفريق ناساف مؤتمرا صحفيا , فيما يعقد نيبويشا مؤتمر صحفيا اليوم للحديث عن طموح فريق الفيصلي, وجاء تأجيل المؤتمر بسبب تأخر طائرة الفيصلي المتوجهة من طشقند إلى كارشي، بسبب الظروف العاصفة الثلجية.

 

 


حيث أكّد روزيكول بيردييف، المدير الفني لناساف الأوزبكي، أنه طموحه ينحصر في تحقيق الفوز على الفيصلي الأردني، وبين ان الفريق قد خاض مرحلة اعداد مبكرة كما اقام الفريق معسكرا تدريبيا في تركيا, ويبحث ناساف عن بدء موسمة الكروي بقوة من خلال الانتقال الى دور المجموعات في دوري ابطال اسيا , وبين ان الفريق يعتمد على لاعبي تحت 23 الذين فازوا في نهائيات اسيا, واشار الى أنه درس فريق الفيصلي الذي يعاني من غياب هام في لاعبيه ورغم ذلك يبقى الفيصلي من الاندية المميزة في الاردن.

عدد المشاهدات : ( 4813 )
عدد المشاهدات : [ 1344 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .