الميدان الرياضي : دليلك لجسم رياضي صحي
التاريخ : 2018-01-25

دليلك لجسم رياضي صحي

توجد العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، والتي يمكن أن تكون عناصر مساهمة وفعالة في تقوية جسمك، وفي السطور القادمة نوضح لك بعض من تلك العناصر، وأهميتها لمختلف أجزاء الجسم.

 

 

1) الجلد: الجلد هو أكبر عضو في الجسم ، ويتم استبدال خلاياه لشكل دائم، ولابد من تناول طعام صحي يساعد على استبدال الخلايا بشكل افضل، ومن ثم لابد من تناول فيتامين سي، الذي يساعد على تدفق الاكسجين للجلد، ويساعد على التئام الجروح والكدمات، والجرعة التي نوصي بها لا تقل عن 60 ملليجرام في اليوم.

 

 

2) القلب: أمراض القلب والأوعية الدموية هي السبب الرئيسي للوفاة بين الرجال والنساء في أمريكا الشمالية، ولابد من الحفاظ على القلب عن طريق تناول المواد الغذائية التي تحتوي على أوميجا 3، مثل سمك السلمون والماكريل، على الأقل 6 أوقيات في الأسبوع.

 

 

3) العظام: عندما تفكر في صحة العظام فعليك بالكالسيوم، وفيتامينات ، ، C من طعام مثل القرنبيط، البازلاء، والعنب، والكمثرى، والتفاح.

 


4) المفاصل: أمراض المفاصل أصبحت أكثر شيوعا، ولعلاج تلك الامراض يجب تناول الكبد، المحار، والخرجة المناسبة من 1: 5 ملليجرام.

 

5) الأعضاء التناسلية: لا يعني الحفاظ على الأعضاء التناسلية القدرة الجنسية العالية فقط، بل الحفاظ على صحة أبنائك، من خلال حيوانات منوية قوية، والتي تعتمد على عنصر الزنك الممثل في المحار، والزنك والذي يفضل تناوله بشكل يومي من ما بين 15: 19 ملليجرام.

 

 


6) العيون: لاتقلق من صحة العيون إذا كنت من محبي الجزر الذي يحتوي على فيتامين Aالمفيد للعين كذلك يمكن تناول البطاطا، والقرنبيط، والخضار الورقية الخضراء.

 

 


7) الأسنان واللثة: العنصر المفيد لصحة الاسنان هو الكالسيوم والذي يجب أن يقل عن 500 ملليجرام، ويمكن ذلك من خلال الحليب (296 ملغ)، أو اللوز أو الفاصوليا البيضاء.

 


8) الشعر: لا يوجد عنصر يمنع تساقط الشعر، ولكن يوجد عناصر تساعد على نموه مثل البروتين من الدجاج واللحوم والبيض والجبن.

عدد المشاهدات : [ 2983 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .