الميدان الرياضي : هذه الأطعمة تمنحك عضلات جبارة بالمداومة عليها
التاريخ : 2018-01-25

هذه الأطعمة تمنحك عضلات جبارة بالمداومة عليها

يعد عنصر البروتين من العناصر الهامة لبناء العضلات في جسم الانسان، لذا هومن اهم المواد الغذائية لممارسى رياضة كمال الاجسام فهويحتوى على الحمض الأمينى (amino acid) اللازم لإعادة بناء العضلة.

 

 

وهوما يوجب على الرياضي ان يتناول على الاقل 1 جرام من البروتين لكل رطل من وزنك وليس لكل كيلوجرام، فمثلا اذا كان وزنك 68 كيلوجرام بما يعادل 150 pound، فسوف تحتاج على الاقل الى 150 جرام من البروتين خلال اليوم.

 

 

البروتين مهم للعضلات

 

 

  ونشدد هنا على اهمية تناول البروتين والاقلال من الكربوهيدرات، فيجب عليك تتناول البروتين فى كل وجبة ولكن ليس من الضرورى ان تتناول الكربوهيدرات فى كل وجبة

  والبروتين المقصود هنا الموجود في البان ومنتجات الحيوانات مثل ( اللبن ومنتجاتة وبياض البيض والدواجن واللحوم والأسماك والتونا والسلامون ) وهذا حتى تنموالعضلات بسرعة وبقوة ولكن البروتين المستمد من النباتات مثل فول الصويا والعدس والفول السودانى والبلح الخ من الممكن ان تستفيد به اذا كنت من المبتدئين.

 

وقبل ان ننتهى من هذا الجزء الخاص بالبروتين يجب ان نؤكد على ان الاطعمة الجاهزة مثل السوسيس والهامبورجر والهوت دوج لا تحتوى على البروتين المطلوب فهذه الاغذية قد تكون تحتوى على نسبة دهون اكثر من البروتين.

عدد المشاهدات : [ 2360 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .