الميدان الرياضي : 4 نصائح أساسية للبدء في برنامج تدريبي وغذائي خاص بك
التاريخ : 2018-01-25

4 نصائح أساسية للبدء في برنامج تدريبي وغذائي خاص بك

تعزيز القوة في الجسم من خلال التمارين الرياضية أو اتباع نظام غذائي، يبدو طريقة مثالية للحصول على اللياقة البدنية الكاملة، ولكن هذا يعني ضرورة مزامنة التدريب مع التغذية الخاصة بك لاكتساب العضلات وفقدان الدهون.

 

 

وتلك المرحلة تحديدًا تحتاج إلى بعض العوامل الهامة التي تساعدك للحصول على ما تريد، ومن بينها:ـ

 

 

1) يجب أن تتوقع الوصول لما تريد بشكل واقعي، فخلال المرحلة الأولى لن تخسر أكث من 15% من الدهون، والأسبوع الأول من تلك المرحلة لن تفقد فيه أكثر من 1% فقط من وزن الجسم، ولكن ما تكسبه أكثر من ذلك هو اعتياد الجسم، والقدرة على المواصلة حتى نهاية المطاف.

 

 

2) لا يجب أن تتبع برنامج تدريبي تم تصميمه لغيرك، فكل شخص لديه طبيعته الخاصة، وقدراته التي تختلف عن الآخرين، كما أن المعدات الموجودة في الجيم لديك، قد تختلف عن المعدات الموجودة لدى الآخرين، وظروفك الشخصية نفسها، لن تساعدك على القيام ببرامج تدريبية تم تصميمها للآخرين.


3) يجب أن تكون خطة التغذية الخاصة بكن تتزامن مع التمارين الرياضية التي تقوم بها، بحيث تحصل على كمية سعرات حرارية تناسب التمارين التي تقوم بها دون زيادة أو نقصان، مع ممارسة التمارين الرياضية التي تناسب ما تتناوله من غذاء.

 

4) يجب أن تتبع التقدم الذي تحرزه بشكل يومي من خلال تسجيل بيانات عن الطعام الذي تتناوله، وعن التمارين التي تقوم بتنفيذها والمجموعات التدريبية، والسعرات الحرارية التي فقدتها، وكذلك الوزن الذي فقدته، وغيرها من العناصر الأخرى التي ترتبط بذلك.

عدد المشاهدات : [ 2796 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .