الميدان الرياضي : كيف تنقص وزنك بعد الأربعين؟
التاريخ : 2018-01-25

كيف تنقص وزنك بعد الأربعين؟

من الأمور الصعبة في سن الاربعين للعديد من الرجال هي فكرة إنقاص الوزن، فأنت في هذا السن، يصبح التمثيل الغذائي الخاصة بك أبطأ، كما تختلف عادات الحياة، ونمط الأكل، وفيما يلي العديد من الأمور الهامة التي تساعدك على إنقاص وزنك بعد الأربعين:ـ

 

 

1)  مع زيادة السعرات الحرارية في الجسم، لتصل بمعدل ما بين 1300: 1600 سعر حراري، يجب عليك مراقبة كم السعرات الحرارية الذي تتناوله.

 

 

2)  تناول الأطعمة الغنية بالمغذيات: فيجب أن تحتوي الأطعمة التي تتناولها على الياف وبوتاسيوم وكالسيوم، والعناصر الغذائية منخفضة الكثافة السعرات، والتي تساعد على الحفاظ على معدلات معقولة من الكوليسترول والسكريات.

 

 

3)  تجنب الأغذية المعلبة: والتي تعمل على إبطاء الصوديوم في الجسم، كما انها تحتوي على نسب عالية من السكر والملح، وكلها تساهم في زيادة الوزن، ويفضل تناول الوجبات المطبوخة في المنزل.

4)  تجنب منتجات الألبان كاملة الدسم: لأنها عالية السعرات الحرارية.

 

5)  لا تتناول العشاء المبكر: لأنها تؤدي إلى تحسين عملية الهضم، ولا تساعد على زيادة التمثيل الغذائي بل يتحول الطعام إلى مخزن الدهون.

6)  ممارسة التمارين الرياضية بشكل رئيسي للسيطرة على الوزن والدهون، مع الحفاظ على الصحة من أمراض السكرى وارتفاع ضغط الدم.

7)  التركيز على تمارين اليوجا والبيلاتس التي تساعد على تطوير القوة الاساسية وزيادة المرونة، وزيادة الوعي والتركيز.

8)  أداء تدريبات الأوزان الخفيفة والتي تعمل على حرق مزيد من السعرات الحرارية.

9)  ممارسة تمارين القلب بشكل منتظم ما يساعد على الحفاظ على الصحة، ويمكن ممارسة ركوب الدراجات، والمشي، والتي تعمل على فقدان الوزن. 

عدد المشاهدات : [ 2357 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .