الميدان الرياضي : مدرب السعودية السابق يقود أستراليا في المونديال
التاريخ : 2018-01-25

مدرب السعودية السابق يقود أستراليا في المونديال

قال الاتحاد الأسترالي لكرة القدم، اليوم الخميس، إن بيرت فان مارفيك، الذي قاد بلاده هولندا إلى نهائي كأس العالم 2010 سيتولى تدريب المنتخب الوطني في نهائيات العام الحالي في روسيا.

وقاد المدرب البالغ عمره 65 عاما السعودية إلى النهائيات للمرة الأولى منذ 2006، وسبق له تدريب أندية فينوورد وبوروسيا دورتموند وهامبورج بالإضافة إلى 4 سنوات مع هولندا.

ورحل فان مارفيك عن السعودية بعد نهاية التصفيات، وسيحل بدلا من أنجي بوستيكوجلو، الذي قاد أستراليا للقب كأس آسيا 2015، ورحل لأسباب شخصية بعد التأهل إلى روسيا عبر الملحق العالمي.
 

وقال ستيفن لوي، رئيس الاتحاد الأسترالي في بيان: "هذا أمر رائع لكرة القدم الأسترالية.. بيرت فان مارفيك مدرب كبير".

وتابع: "قاد هولندا إلى نهائي كأس العالم 2010 والسعودية للتأهل على حسابنا مباشرة إلى نهائيات العام الحالي والأهم من ذلك أنه يعلم الكثير عن فريقنا وكيف يلعب لأنه درسه عن قرب كمدرب لمنافس في المجموعة ذاتها".

وتابع: "هذه الخبرات هي ما تجعله الاختيار المناسب".

وتولى الأسترالي بوستيكوجلو المسؤولية قبل كأس العالم 2014 في البرازيل لكن تعيين فان مارفيك يجعل الاتحاد الأسترالي يعود إلى القيادة الهولندية التي كانت مع الفريق في 2006 و2010.

وقاد جوس هيدينك، أستراليا إلى أدوار خروج المغلوب في ألمانيا قبل 12 عاما، فيما كان بيم فيربيك في المسؤولية في جنوب أفريقيا بعد ذلك بأربع سنوات.

وستدافع أستراليا عن لقب كأس آسيا في الإمارات في يناير / كانون الثاني المقبل لكن الاتحاد الأسترالي قال إن فان مارفيك سيقود المنتخب في كأس العالم فقط، وإن التعاقد مع مدرب دائم "سيكون في المستقبل القريب".

ويتولى فان مارفيك فريقا عانى في التصفيات وما زال يعتمد بشكل كبير على أهداف تيم كاهيل، الذي بلغ 38 عاما في الشهر الماضي.

وقال فان مارفيك في بيان: "أعلم الكثير عن اللاعبين وكيف يلعب الفريق بعد أن واجهته في مباراتين بتصفيات كأس العالم في 2016، وفي يونيو في العام الماضي".

وأضاف: "أعجبت بتطور طريقة إعداد الاتحاد الأسترالي للمنتخب على مدار السنوات الماضية.. لن نذهب إلى روسيا لمجرد المشاركة، أريد الفوز بمبارياتنا".

وتلعب أستراليا في ظهورها الرابع على التوالي في النهائيات ضد فرنسا والدنمارك وبيرو، في المجموعة الثالثة بالبطولة التي تقام في الفترة من 14 يونيو/ حزيران وحتى 15 يوليو/ تموز.
عدد المشاهدات : [ 4357 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .