الميدان الرياضي : عقوبة زفيريف تحصن بطولات التنس
التاريخ : 2018-01-24

عقوبة زفيريف تحصن بطولات التنس

لم تحدث تقريبًا حالات انسحاب في الدور الأول لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس هذا العام، بسبب الإصابة أو المرض، لكن ميشا زفيريف دفع ثمنًا باهظًا.

وانسحب اللاعب الألماني، المصنف 35 عالميًا، بعد 48 دقيقة فقط من اللعب في مباراته الافتتاحية أمام الكوري الجنوبي تشونج هيون بداعي معاناته من المرض.

وأمس الثلاثاء تعرض زفيريف لغرامة قياسية في البطولات الأربع الكبرى بلغت (حوالي 45 ألف دولار أمريكي) عن طريق منظمي بطولة أستراليا، بسبب ما وصفوه باللعب غير الاحترافي خلال مباراته في الدور الأول.
 

ومع حصول اللاعب الذي يودع المسابقة من الدور الأول على 60 ألف دولار أسترالي، فهذا يعني أن زفيريف اضطر لدفع جزء من ماله في ظل تحمله لتكاليف تذاكر السفر والفندق.

وتأتي هذه العقوبة بعدما فرضت لجنة البطولات الأربع الكبرى للتنس، إجراءات جديدة لمنع اللاعبين من المشاركة رغم الشعور بالإصابة أو المرض ثم الانسحاب المبكر من الدور الأول، لضمان فقط الحصول على المكافأة المالية.

وتنص اللوائح الجديدة على أن أي لاعب سيشارك في الدور الأول في منافسات الفردي بالقرعة الرئيسية وينسحب أو يؤدي بشكل أقل من مستويات المحترفين، ربما يتعرض الآن لغرامة (تكافئ) جائزة الدور الأول في 2018.

وتسببت الانسحابات المبكرة من الدور الأول في الشعور بالضيق في بطولة ويمبلدون العام الماضي، عندما انسحب ثمانية لاعبين من الدور الأول، ومنهم انسحاب اثنين في مواجهة نوفاك ديوكوفيتش وروجر فيدرر في مباراتين متتاليتين في الملعب الرئيسي.

وأسفر ذلك عن غضب عارم للمشجعين بعد شراء تذاكر بأسعار باهظة ثم متابعة دقائق قليلة خالية من الإثارة.

وكان زفيريف هو الوحيد الذي انسحب من الدور الأول لمنافسات فردي الرجال في ملبورن بارك هذا العام.

وانسحب أربعة لاعبين من البطولة قبل انطلاقها، ليحصل بذلك لاعبون أقل في التصنيف على الفرصة لدخول القرعة الرئيسية.

وتنص اللوائح على أن اللاعب الذي لا يكون بوسعه المشاركة في الدور الأول، لكنه ينسحب قبل انطلاق المسابقة، ينال نصف الجائزة المالية.

وقال كريج تيلي مدير بطولة أستراليا: "ما حدث في الدور الأول يوضح أن اللوائح الجديدة مؤثرة، الفائز الحقيقي هو مشجع التنس الذي يذهب لمتابعة مواجهات قوية".

وربما لا يوافق زفيريف على ذلك، لكن الواضح أن اللوائح الجديدة قلصت عدد الانسحابات المبكرة.
عدد المشاهدات : [ 1365 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .