الميدان الرياضي : كابوس صيني يطارد فوزنياكي بعد التأهل لقبل نهائي أستراليا
التاريخ : 2018-01-24

كابوس صيني يطارد فوزنياكي بعد التأهل لقبل نهائي أستراليا

قالت الدنماركية كارولين فوزنياكي، إنها خاضت 40 مباراة في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس على مدار 11 عامًا، لكن ذكريات لقاء واحد فقط لا تزال تطاردها حتى الآن، وذلك رغم بلوغها الدور قبل النهائي في ملبورن بارك، اليوم الأربعاء.

وهذه هي المرة الثانية التي تبلغ فيها فوزنياكي الدور قبل النهائي في ملبورن بارك، لكنها تختلف عن المرة السابقة في أنها كانت تتصدر التصنيف العالمي وتصنيف البطولة قبل سبع سنوات، عندما أضاعت نقطة حسم المباراة في المجموعة الثانية لتخسر مواجهتها أمام الصينية لي نا في النهاية.

وقالت فوزنياكي عقب تغلبها على كارلا سواريز نافارو 6-صفر و6-7 و6-2 في دور الثمانية: "من الرائع أن أعود للعب في الدور قبل النهائي هنا ثانية، مضت عدة سنوات على هذا الأمر".
 

وأضافت: "آخر مرة بلغت فيها الدور قبل النهائي هنا، سنحت لي نقطة حسم المباراة أمام لي نا وخسرتها، لا يزال هذا الموقف يطاردني حتى يومنا هذا، لذا فإنني آمل في نتيجة مختلفة هذه المرة".

وتابعت: "أتذكر هذه المباراة جيدًا، أنسى دائمًا المباريات التي خضتها، ولا أتذكر اللعب أمام لاعبات بعينهم، لا أتذكر الكثير من الأشياء لكنني أتذكر هذه المباراة جيدًا".

وواصلت: "عدت إلى ملعب التدريب، لا أقوم بهذا مطلقًا بعد أن أكون قد قطعت مشوارًا طويلًا في بطولة، وأخسر عقب مواجهة صعبة، كنت بحاجة لتفريغ شحنة الإحباط التي أصابتني".

واستطردت: "استعدت حيويتي بعدها وفزت بمجموعة من البطولات المتتالية، لكن ظللت أتألم عند تذكر هذه المباراة".

وشاهدت فوزنياكي الوجه الآخر من العملة الأسبوع الماضي، عندما أنقذت نقطتين لحسم المباراة، وقاتلت وهي متراجعة 5-1 في المجموعة الفاصلة، لتتغلب على يانا فيت في الدور الثاني.

وقالت اللاعبة الدنماركية: "كانت عودة مجنونة، كل شيء أقوم به يمثل إضافة بالنسبة لي".

وعقب مرور سبع سنوات على بلوغها الدور قبل النهائي في المرة الماضية، لا تزال فوزنياكي تبحث عن أول ألقابها على صعيد البطولات الكبرى، بينما تمكنت الصينية لي نا، التي اعتزلت منذ فترة، من حصد لقبين كبيرين.

وستصبح المصنفة الثانية البالغة من العمر 27 عامًا، المرشحة الأبرز لبلوغ النهائي في ملبورن بارك أمام البلجيكية إليسه ميرتنز التي تغلبت عليها فوزنياكي في لقاء من ثلاث مجموعات في المباراة الوحيدة السابقة التي جمعت بينهما.

عدد المشاهدات : [ 1454 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .