الميدان الرياضي : بالصور.. دبي تستضيف السوبر الدولية لليد 5 سنوات
التاريخ : 2018-01-23

بالصور.. دبي تستضيف السوبر الدولية لليد 5 سنوات

أعلن مجلس دبي الرياضي عن استضافة مدينة دبي لبطولة "كأس السوبر الدولية" لكرة اليد، التي تقام تحت رعاية مجلس دبي الرياضي.

يشارك في البطولة اثنين من أكبر الفرق الأوروبية، وهما فريق برشلونة لكرة اليد حامل اللقب وبطل دوري أبطال أوروبا تسع مرات، وفريق نادي فيفة كيلسي البولندي بطل القارات لعام 2016 وتقام يوم 21 ديسمبر/كانون الأول 2018، ويبلغ مجموع جوائزها 500 ألف دولار.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الثلاثاء، في مقر مجلس دبي الرياضي بحي دبي للتصميم، وتحدث خلاله سعادة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي ومحمد عبدالكريم جلفار رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة اليد وعضو الاتحاد الآسيوي للعبة، وسلاويك جيبكا مالك الحدث ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة، وبيرتوس سيرفاس رئيس نادي فيفة كيلسي البولندي، وخافيير أوكالاجان مدير الرياضة المهنية والاحترافية في نادي برشلونة الإسبانية.
 

كما تواجد اللاعبين لاس أندرسون، ووائل جالوز من نجوم فريق برشلونة، واللاعبين كريستوف ليوسكي ومايكل جوريكي من نجوم فريق فيفة كيلسي، وبرتراند جيل مدير تطوير الشباب في الاتحاد الإماراتي لكرة اليد.



وقال سعادة حارب: "لقد اختار الاتحاد الدولي لكرة اليد ومنظمي البطولة، أن تكون دولة الإمارات العربية المتحدة ودبي على الخصوص هي المستضيفة لهذا الحدث دونًا عن باقي دول المنطقة، نظرًا لمكانتها وأهميتها وقدرتها على تنظيم واستضافة أكبر الفعاليات العالمية".



وسيرعى مجلس دبي الرياضي البطولة لمدة 5 أعوام حيث ستقام في شهر ديسمبر/كانون الأول من كل عام في دبي، وسيحصل الفريق الفائز في البطولة على كأس البطولة وجائزة مالية قدرها 300 ألف دولار، فيما ينال يتسلم الفريق الخاسر مكافأة مالية قدرها 200 ألف دولار.

من جانبه قال محمد عبدالكريم جلفار: "إن اتحاد الإمارات لكرة اليد يبذل جهودًا كبيرة لنشر اللعبة بين كافة أوساط المجتمع وبين مختلف الفئات، كما نعمل باستمرار على اكتشاف المواهب الوطنية الصاعدة ونضع الخطط والبرامج لتطويرهم، وهدفنا الرئيس هو بناء جيل من اللاعبين الموهوبين في كرة اليد الإماراتية".

وقال سلاويك جيبكا مالك الحدث ورئيس الشركة المنظمة: "يشرفني أن أكون هنا اليوم، أمام هذا الجمع المهتم بهذه الرياضة، للإعلان عن مشروعنا المثير، وهو كأس السوبر لكرة اليد، والتي تم تخصيص مكافآت ضخمة لها، ولدينا عقد لمدة خمس سنوات مع الاتحاد الدولي لكرة اليد لتنظيم هذه البطولة مع إمكانية التجديد لمزيد من الأعوام، وأنا فخور بأن أعلن أن دبي ستكون هي موطن إقامة هذه البطولة الكبيرة خلال خمس سنوات مقبلة".

وأوضح جيبكا: "سيحصل الفريق الفائز في المباراة النهائية لهذا العام على نقطة تلقائية تؤهله للعب في مباراة العام المقبل، وأؤكد رسميا أن الفريق الذي سيلعب في بطولة نهائي كأس السوبر لكرة اليد 2019، ضد الفائز عام 2018، سيكون الفريق المجري تليكوم فيسبريم لكرة اليد، وإذا فاز الفريق هذا اللقب ثلاث مرات على التوالي، فذلك سيؤهله للحصول على مكافأة مالية إضافية تبلغ 300.000 دولار".

واتفق الفرنسي برتراند جيل، الذي فاز بميداليتين ذهبيتين أولمبيتين، ولقب بطولة العالم، وأفضل لاعب في العالم لعام 2002، ومدير تطوير الشباب في الاتحاد الإماراتي لكرة اليد مع جيبكا قائلًا: "تحظى رياضة كرة اليد بشعبية جدا في أوروبا، لكن على النقيض تعاني هذه الرياضة في منطقة الخليج. فتقريبًا هي موجودة حصرًا في أوروبا والتحدي هو أن نرى أنها تتطور في جميع بلدان العالم خلال السنوات المقبلة".

واختتم برتراند جيل: "لدينا خطط لتطوير الرياضة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن بينها تنظيم مسابقات بين المدارس بشكل منتظم لتعزيز روح المنافسة فيما بينهم، كما نقوم بتنظيم دورات تدريبية منتظمة مع فرق مختلفة من الدول الأوروبية، ومن بينهم الفرق التي سيأتون للمشاركة في هذه البطولة الدولية".
عدد المشاهدات : [ 801 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .