الميدان الرياضي : منتخبنا يتراجع الى "113" عالميا و"18" اسيويا و15" عربيا
التاريخ : 2018-01-18

منتخبنا يتراجع الى "113" عالميا و"18" اسيويا و15" عربيا

رندا البياري

 


 تراجع ترتيب منتخبنا على سلم التصنيف الدولي لكرة القدم لشهر كانون الثاني لعام 2018 والذي صدر اليوم الخميس "6" مراكز، حيث أصبح في المركز "113" برصيد "294" نقطة .

 

هذا التراجع جاء على الرغم من خوض منتخبنا لقاءين وديين فخسر أمام فلندنا صاحبة المركز "68" بعد تراجعها مركزين  "0-2" وفاز على الدنمارك التي تأتي في المركز "12" بنتيجة "3-2", وبقيت في مركزها دون اضافة اي نقطة, وهذا يعني ان المباريتين لم تدخلا ضمن التصنيف الشهري للمنتخبات العالمية .

 

التصنيف يعتمد في المقام الاول على عدد المباريات التي يخوضها المنتخب ونوعيتها وقتها ونوعية البطولة التي يشارك فيها, وتعتبر نهائيات كاس العالم الافضل في عدد النقاط ثم البطولات القارية.

 

وتتربع المانيا على التصنيف العالمي ثم البرازيل فالبرتغال فالأرجنتين ثم بلجيكا  ويليها منخب اسبانيا ثم بولندا وسويسرا وفرنسا وتشلي, فيما حل منتخبنا في الترتيب "18 "اسيويا والتي تصدرتها  ايران ثم استراليا  وتليها منتخب اليابان ثم كوريا فالسعودية ثم الصين سادسا وفلسطين سابعا فسوريا  ثم اوزباكستان وعاشرا الامارات.

 

اما عربيا فقد جاء منتخبنا في المركز الخامس عشر فيما احتل المنتخب التونسي المركز الاول عربيا و"23" عالميا ,يليه منتخب مصر في المركز الثاني عربيا و "30" عالميا , فالمغرب ثالثا و "39" عالميا, ثم الجزائر رابعا "57" عالميا, فالسعودية خامسا "65" عالميا, وفي المركز السادس فلسطين "75" عالميا والسابع سوريا "76" عالميا, فالإمارات ثامنا "78" عالميا, والعراق تاسعا "82" عالميا وفي المركز العاشر لبنان وتحتل عالميا المركز "84".

عدد المشاهدات : [ 629 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .