الميدان الرياضي : منتخب تـ 23 والعراق بـ كأس آسيا لكرة القدم اليوم
التاريخ : 2018-01-16

منتخب تـ 23 والعراق بـ كأس آسيا لكرة القدم اليوم

يتمسك اليوم المنتخب الوطني ت 23 لكرة القدم بـ فرصة الصعود لثاني أدوار كأس آسيا المقامة في الصين وهو يواجه منافسه العراقي عند الواحدة والنصف ظهراً على ستاد شانجشو .

ولم يقدم المنتخب المطلوب سواء على صعيد الأداء أو النقاط بعد تعادله امام السعودي 2-2 ثم الماليزي 1-1 ليصبح في رصيده (2)، في الوقت الذي يتصدر العراق المنتخبات (4)، بينما يشهد ستاد كونجان بذات التوقيت حوار السعودي (2) والماليزي (1).

وألقت النتائج الماضية ظلالها على دوامة الحسابات، وبات خيار تخطي العراقي الحل الأمثل بعيدا عن ترقب الصافرة السعودية الماليزية، وعليه يعي المنتخب الوطني حساسية مسألة البقاء في مغامرات النسخة الثالثة من البطولة بعد تقديم مستويات لافتة في النسخة الأولى بسلطنة عُمان 2014 ثم 2016 في قطر، أو الرحيل إلى العاصمة على متن الطائرة العائدة بعد 24 ساعة.

نغمة فنية

يوضح المدير الفني للمنتخب إيان برونسكيل أنه سيعمل على تحفيز اللاعبين لتجاوز احباط التعادل في أول مباراتين، بعدما كانوا تقدموا مرتين ثم فرطوا بالتقدم.

وقال: لو نجحنا في المحافظة على الفوز أمام السعودية فإن نتيجة المباراة لن تكون بالسوء الذي هي عليه الآن، فإن أردنا الإبقاء على أي فرصة في التأهل فإنه يجب تحقيق الفوز على العراق، وهذا اختبار للاعبينا، ولكن في ذات الوقت فإن مستوى المنافسة في مثل هذه البطولة يتطلب الفوز.

وعزز كلام المدير الفني صانع ألعاب المنتخب محمد الرازم الغائب عن الحوار للايقاف برفقة زميلة المهاجم بهاء فيصل، معرباً عن ثقته العالية في زملائه لتحقيق المطلوب «الفرصة متاحة ونملك أسماء مميزة في فرقها وتشارك مع المنتخب الأول».

وذكر المدرب العراقي عبد الغني شهد أن منتخب بلاده سيطبق استراتيجية مختلفة «نعرف أن الأردن قادم للفوز ونحن كذلك نسعى لجني النقاط كاملة ونريد تحقيق تصدر المجموعة، ولهذا سنحاول البحث عن الطريقة لتحقيق تلك الغاية».

كما تطايرت التصريحات حول المباراة الأخرى المرتبطة بحسابات التأهل فقد حذر مدرب السعودية دانيال تيجليا من اعتبار الماليزي من المنتخبات السهلة «الفرق المتأهلة إلى النهائيات كلها قوية واتوقع ان تكون المباراة مثيرة لان الجميع يمتلك فرصة».

ورد مدرب ماليزيا اونج كيم: نعم حصلنا على نقطة أمام الأردن ولكننا لم نحقق ما نريد وعلينا تقديم مواجهة العمر ونسجل»هذه المباراة كبيرة بالنسبة لنا، وستكون اختبار جديد لشخصية اللاعبين».

على الورق ستحمل تشكيلة المنتخب الوطني في طياتها: رأفت الربيع، سعد الروسان، ورد البري، مصطفى كمال، يزن العرب، نور الدين الروابدة (سليمان ابو زمع)، ابراهيم الخب، موسى التعمري، أحمد الرياحي، أنس العوضات أو خالد الدردور.

فيما ينتظر أن يظهر في المنتخب العراقي: أحمد باسل، أحمد عبد الرضا، حمزة عدنان، برهان جمعة، علي لطيف، حسين علي، بشار رسن، إبراهيم باش، صفاء هادي، علاء مهاوي، أمجد عطوان، فرحان شكور، علي عباس، واسترجع نجمه ايمن حسين بعد الايقاف.

نظام الترتيب

- الأعلى بالنقاط المكتسبة في مباريات المجموعة.

- إذا تساوى فريقان أو أكثر بالنقاط تطبق المعايير التالية تنازلياً لتحديد الترتيب:-

..أعلى نقاط مكتسبة في مباريات الفرق المتعادلة.

..أكبر فارق أهداف من مباريات الفرق المتعادلة.

- إذا استمر التعادل بعد تطبيق تلك المعايير يتم اللجوء إلى الآتي:_

..أكبر فارق أهداف بين جميع مباريات المجموعة.

.. أكبر عدد أهداف مسجلة بين جميع مباريات المجموعة.

.. تطبق ركلات الجزاء الترجيحية فقط إذا كان كلا الفريقين يلعبان على أرض الملعب.

.. أقل عدد من البطاقات الحمراء والصفراء نالها الفريق.

.. أجراء القرعة.

اللعب النظيف

أما فيما يتعلق باللعب النظيف في حال اجبرت المنتخبات للفصل بينها في عملية التأهل، فإن الانذارات توزعت قبل مباراتي اليوم.

يعد المنتخب الوطني الأكثر حصولاً على البطاقات الصفر وعددها (7) نالها كل من: محمد الرازم (2)، محمود شوكت وانس العوضات وخالد الدردور ورأفت الربيع وأحمد المحارمة، ثم السعودية وماليزيا (3) والعراق (2).

يحدث في الصين

- استعرض رئيس وفد المنتخب وعضو الهيئة التنفيذية طارق خوري خلال لقاء مع شخصيات من الاتحادين الصيني والماليزي حضره ممثلين من «الآسيوي» انجازات الكرة الأردنية خلال السنوات الأخيرة وبصمات رئيس الاتحاد سمو الأمير علي بن الحسين ومنها تقدم مستوى المنتخب النسوي وفرصته الطيبة بالوصول إلى نهائيات كأس العالم العام القادم في فرنسا.

- حجز المنتخب القطري مكانه في الدور الثاني بعد تخطيه صاحب الضيافة الصيني 2-1على ستاد جوانزو متصدراً المجموعة الأولى بـ تسع نقاط، ورافقه الأوزبكي بالهدف الوحيد بمرمى العُماني واصلاً للنقطة (6) على أرض ستاد جيانجن.

- يلتقي عند العاشرة صباح اليوم المنتخب الفلسطيني نظيره التايلندي وهو موعد مواجهة المنتخب الياباني الذي ضمن تأهله، مع نظيرة الكوري الشمالي، فيما يختتم غداً الدور الأول عندما يتحاور السوري والفيتنامي، والاسترالي والكوري الجنوبي بدءاً من الواحدة والنصف ظهراً.
عدد المشاهدات : [ 1654 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .