الميدان الرياضي : 6 نصائح “ذكية” للتعامل مع نظامك الغذائي بشكل صحي
التاريخ : 2018-01-14

6 نصائح “ذكية” للتعامل مع نظامك الغذائي بشكل صحي

إذا كنت تريد معرفة بعض المبادئ الخاصة بالنظام الغذائي، والتي تمنحك الاستفادة القصوى من هذا النظام بذكاء ودون أخطاء، فعليك قراءة النقاط التالية، والتي يضعها لك أهل الخبرة في هذا المجال:ـ

 

 

1) عدم الافراط في تناول الفاكهة بحجة أنها تساعد على إنقاص الوزن، وهي بالفعل تعمل على تقليل الشعور بالجوع، ولكنها في الوقت نفسه مليئة بالكربوهيدرات والسكريات، وتناولها بإفراط لا يختلف كثيرًا عن تناول الحلوى.

 

 

2) عدم الحصول على يوم راحة من النظام الغذائي، فحينما ينصح الخبراء بالحصول على يوم “راحة” من النظام الغذائي لا يعني تناول الفطائر والآيس كريم والحلوى، وغيرها من الوجبات المليئة بالدهون والسكريات جميعها، في يوم واحد، بل يكفي أحدها فقط دون إفراط.

 

 

3) يفضل في يوم الراحة الحصول على بعض الوجبات المحددة دون غيرها، والتي لا تجعلك تخرج تمامًا من مخاطر عدم تنفيذ النصيحة السابقة.

4) يجب أن يكون النظام الغذائي موافق لطبيعتك وشخصيتك، فمثلا إذا كنت تأكل اللحوم، لماذا تعتمد على نظام غذائي خاص بالنباتيين فقط دون غيرهم!

 

5) يجب أن تأكل الكثير من الأغذية الصحية مثل الافوكادو والخضروات والذرة وغيرها من المغذيات الصحية، فالنظام الغذائي لا يعني الإقلال من الطعام فقط.

6) يجب عليك الاهتمام بحرق السعرات الحرارية، وليس فقط الإقلال منها، حيث أن الجسم يحصل عليها من الطعام الذي تأكله بشكل أو بآخر، ويخزن بعضها، وهو ما يجب التخلص منه من خلال بعض التمارين الرياضية في الصالة الرياضية.

عدد المشاهدات : [ 4440 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .