الميدان الرياضي : برشلونة يستعرض 10 معلومات عن كوتينيو
التاريخ : 2018-01-07

برشلونة يستعرض 10 معلومات عن كوتينيو

سيطرت حالة من السعادة على مشجعي ومسؤولي برشلونة الإسباني، عقب إتمام النادي الاتفاق على ضم البرازيلي فيليب كوتينيو من ليفربول أمس السبت، بعد مفاوضات ماراثونية أثارت الكثير من الجدل خلال الفترة الماضية.

وفي هذا الصدد استعرض الموقع الرسمي للنادي الكتالوني بعض المعلومات عن البالغ من العمر 25 عاما، جاءت كالآتي:

 - ولد كوتينهو في 12 يونيو/ حزيران 1992 في ريو دي جانيرو بالبرازيل، بعد 24 يوما فقط من تتويج  برشلونة بدوري أبطال أوروبا لأول مرة.
 

وبذلك يعد البرازيلي ثالث عضو في الفريق من مواليد 1992 جنبا إلى جنب مع سيرجي روبرتو ومارك أندريه تيرشتيجن.

- لعب كوتينيو 337 مباراة (305 على مستوى النادي و32 مع المنتخب الوطني البرازيلي) وسجل 77 هدفا.

- في الموسم الماضي 2016-2017 سجل كوتينيو أهدافا من خارج منطقة الجزاء أكثر من أي لاعب آخر في البريميرليج، حيث هز الشباك 6 مرات من خارج المنطقة، منها 3 من ركلات حرة مباشرة.

- كوتينيو كان زميلا للويس سواريز نجم برشلونة الحالي في ليفربول لموسم ونصف، كما أن لاعبي البارسا باولينيو ورافينيا زاملاه في المنتخب الوطني البرازيلي.

- خلال مسيرته المهنية حتى الآن لعب كوتينيو تحت قيادة 15 مدربا مختلفا ما بين الأندية والمنتخب، كان منهم رافا بينيتيز في إنتر ميلان، لويس فيليب سكولاري ودونجا في منتخب البرازيل، ورودجرز ويورجن كلوب في ليفربول.

- ضمن الفريق الزائر، لعب كوتينيو مرة واحدة فقط من قبل على ملعب كامب نو معقل برشلونة، وكان ذلك في 5 مايو/ أيار 2012 عندما فاز برشلونة 4-0 على جاره إسبانيول، وشارك البرازيلي كبديل لألفارو فازكيز في الدقيقة 65.

- بصرف النظر عن المباراة في كامب نو مع اسبانيول، واجه كوتينيو أيضا برشلونة في مباراة ودية مع ليفربول، فاز فيها الريدز 4-0 في ويمبلي، كما لعب مواجهة مع المنتخب البرازيلي ضد برشلونة الرديف.

- لم يفز كوتينيو بأي لقب مع ليفربول، بينما حصد اثنين مع انترميلان "كأس ايطاليا والسوبر الايطالي"، وتوج بكأس العالم تحت 20 سنة مع البرازيل.

- تم اختيار كوتينيو لاعب الموسم في ليفربول عامي 2015 و2016، خلفا لزميله لويس سواريز الذي فاز بالجائزة الموسمين السابقين، كما تمت تسمية البرازيلي ضمن التشكيلة الأفضل للدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2014-2015.

- التقى البرازيلي زوجته إينا في سن الـ14 و كانا معا منذ ذلك الحين، وتزوجا في 2012، وفي 2015 رزقا بأول طفلة وتدعى ماريا.
عدد المشاهدات : [ 1135 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .