الميدان الرياضي : اتحاد رفع الأثقال يتلقى دعوة للمشاركة في بطولة غرب آسيا
التاريخ : 2018-01-07

اتحاد رفع الأثقال يتلقى دعوة للمشاركة في بطولة غرب آسيا

تلقى اتحاد رفع الأثقال، دعوة من اتحاد غرب آسيا، للمشاركة في منافسات بطولة غرب آسيا لرفع الأثقال والمقررة في العاصمة البحرينية المنامة خلال الفترة من 15-21 من شهر آذار (مارس) المقبل.

وبحسب رئيس الاتحاد عزام الزعبي، فإن المشاركة تعتبر مؤثرة في إطار تحضيرات المنتخب للمشاركة في رحلة التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020، حيث تعتبر فرصة مواتية لمزيد من تحطيم أرقام لاعبي المنتخبات الوطنية، عقب المشاركة في البطولة العربية التي جرت في مصر مؤخرا.

وأشار الزعبي، إلى أن اتحاد رفع الأثقال يعمل وفق علاقات الصداقة مع الاتحادات العربية والقارية لضمان اقامة معسكرات تدريبية تسبق المشاركة في البطولات، والاستحقاقات المقبلة، مؤكدا أن الاتحاد يعمل وفق خطة مدروسة وممنهجة للارتقاء بلاعبي المنتخبات الوطنية بعد أن نجح لاعبو المنتخب في كسر أرقامهم المحلية، وباتت الأرقام القارية قريبة، وبحاجة إلى مزيد من تدريبات التغذية المناسبة للوصول الى الهدف المنشود.

وأكد الزعبي، أن المرحلة المقبلة تتضمن الاهتمام بفئتي الشباب تحت 17 سنة، والناشئين تحت 20 سنة، عندما تمكن بعض الرباعين من تحقيق ارقام مميزة، أبرزها برونزية آسيا للشاب حمزة العجارمة، وهذا يزيد من درجات الاهتمام بالفئتين المستهدفتين، للوصول الى منصات التتويج في الاستحقاقات المقبلة.

من جهة أخرى، يعقد اتحاد اللعبة دورات صقل وترقية للحكام خلال شهر شباط (فبراير) المقبل، حيث ساهم الاتحاد بعقد سلسلة من دورات التحكيم لطلبة كليات التربية الرياضية، كما سيتم اجرء فحصوات ترقية للحكام بعد دورات الصقل والانعاش التي سيتم خلالها مناقشة وبحث التعديلات التي اصابت اللعبة، في ظل تغيير اوزان اللعبة وبعض الامور الجديدة التي طرأت على قانون اللعبة.

تدريبات متواصلة 

ووفق خطة مدروسة، بما يتلائم مع وضع لاعبي المنتخبات في الامتحانات الدراسية والجامعية، فإن المدير الفني للمنتخب الوطني رضا البطوطي يواصل تدريباته حسب برنامج اللاعبين بما يتلائم مع المرحلة المقبلة، حيث يعمل البطوطي ومساعده عوض العابودي للإرتقاء باللاعبين والتحضير المناسب لبطولة غرب آسيا.

عدد المشاهدات : [ 665 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .