الميدان الرياضي : سيميوني يتفهّم احتفال كوستا بهدفه مع الجمهور
التاريخ : 2018-01-07

سيميوني يتفهّم احتفال كوستا بهدفه مع الجمهور

أكد الارجنتيني دييغو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد، بعد الفوز على خيتافي بهدفين أنه ينظر لـ"الجانب الإيجابي" لما فعله دييغو كوستا خلال اللقاء وتسجيله للهدف الثاني، مشيرا إلى أنه يتفهم "الجانب العاطفي" في احتفاله مع الجماهير في المدرجات بعد ابتعاده عن اللعب لستة أشهر.
وكان حكم المباراة قد أشهر البطاقة الصفراء الثانية لكوستا وطرده من مباراته الأولى مع الفريق في الليغا بعد احتفاله في المدرجات مع الجمهور.
وقال سيميوني في مؤتمر صحفي "لو اللائحة هكذا، فالبطاقة الصفراء عادلة.. أنا أنظر للجانب الإيجابي الذي فعله كوستا. الجانب العاطفي لا يستطيع الحكم تفسيره لأنه يتبع القواعد".
وأضاف "كوستا يمنحنا تنوعا وينقل الخوف (للمنافس) وهذا تشعره. وهذا يسعدنا".
وعن تسجيل أنخل كوريا للهدف الأول، قال سيميوني "إنها لحظة مهمة في مسيرته، ويكون حاسما حين يلعب كما لعب اليوم. نحتاج لكوريا هذا، كوريا الملتزم الحاسم المجتهد.. أتمنى أن يساعده هذا الوقت واليوم في أن يدرك أنه مهم للغاية سواء لعب 20 أو 60 أو 80 أو 90 دقيقة".
وعن المباراة بشكل عام، أكد أنه كان يتوقع مباراة "مع منافس قوي، يلعب بقوة شديد، وقوي دفاعيا ويلعب بشكل جيد جماعيا".
زيدان يعلم مدى صعوبة مواجهة سلتا فيغو
من ناحية ثانية، حذر المدير الفني لريال مدريد، الفرنسي زيدن الدين زيدان من "صعوبة" مباراة فريقه اليوم الأحد أمام سيلتا فيغو على ملعب بالايدوس، معتبرا أن خصمه في الجولة الـ18 من الدوري الإسبانييعد "فريقا جيدا جدا".
وفي مؤتمر صحفي أمس السبت، قال زيدان "أعتقد أنه فريق جيد جدا في هذه الليغا، إنهم يقومون بعمل جيد..نعلم مدى صعوبة مباراة غد. لكن ما يهمني هو ما سنحاول نحن القيام به".
وأضاف أن "اللحظات التي ينبغي أن نكون خلالها على المستوى وإظهار قوتنا تحمسني كثيرا. أمامنا ثلاثة أو أربعة أشهر من المنافسة وليس لدينا هامش للخطأ وفي كل مرة نرتكب فيها خطأ ندفع الثمن".
وعلى الرغم من ذلك، أكد المدرب الفرنسي أن "التفكير في حقيقة أنه لا يوجد لدينا هامش للخطأ، تحفزنا كثيرا".
وعن إصابة مدافعه سرجيو راموس التي ستبعده عن الملاعب لما بين أسبوعين وثلاثة، قال زيدان "نعلم أننا نخسر الكثير بغيابه لأنه قائد الفريق. نريده معنا دائما لكن هذه أمور تحدث في كرة القدم".
وعن نجم ريال، البرتغالي كريستيانو رونالدو، استبعد المدرب الفرنسي رحيل المهاجم كما ألمحت بعض وسائل الإعلام. وأكد أن "كريستيانو لاعب ريال مدريد وأعتقد أنه يريد إنهاء مسيرته هنا ولا أتخيله يلعب في أي مكان سوى في هذا النادي".
ليفانتي قادر على إيقاف ميسي
إلى ذلك، أكد مدرب ليفانتي، خوان رامون لوبيز مونييز، أن المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي "لاعب كبير" ولكنه أشار إلى قدرة لاعبي فريقه على "الحد من خطورته" خلال مباراة برشلونة اليوم الأحد.
وقال مونييز خلال المؤتمر الصحفي عشية المباراة "ميسي لاعب كبير، ولكني أفضل التحدث عن لاعبي فريقي الجيدين للغاية والذين يمرون بفترة جيدة وسيعملون على إيقاف خطورته. هذا ما أريد الحديث عنه. سنحاول إخراجه من أجواء المباراة وعدم تقديم مباراة جيدة أمامنا".
وأوضح المدرب الشاب (49 عاما) أنه ينبغي على لاعبيه تسخير "كل إمكاناتهم" وعدم السماح للاعبي البلاوغرانا بالسيطرة على الكرة.
وأشار "سنحاول التأقلم على معطيات المباراة. علينا محاولة منع برشلونة من الاستحواذ على الكرة، لإن برشلونة عندما يستحوذ على الكرة وأمام مناطقنا؟ في النهاية سيجدون المساحات، ولهذا يجب علينا تسخير كل الإمكانات للفوز بالمباراة".
وأضاف "الحالة المعنوية للفريق جيدة والجميع يدرك مدى صعوبة المباراة والمنافسة هذا الموسم، ونحن مستعدون للمنافسة وبذل الجهد. سيكون هناك تكافؤ من خلال النتائج المتقاربة والسيطرة المتبادلة مع الخصوم خلال المباريات، ولكن الأهم هو العمل الجماعي".
ويحتل ليفانتي المركز الـ16 برصيد 18 نقطة جمعها من 3 انتصارات و9 تعادلات و5 هزائم.
عدد المشاهدات : [ 1414 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .