الميدان الرياضي : اتحاد المصارعة يستضيف البطولة العربية للشباب
التاريخ : 2018-01-04

اتحاد المصارعة يستضيف البطولة العربية للشباب

اعتمد الاتحادان العربي والدولي للمصارعة، استضافة الأردن للبطولة العربية للشباب، وذلك في عمان خلال الفترة ما بين 8-13 آب (اغسطس) المقبل، حيث تم تثبيت موعد البطولة على اجندة الاتحاد العربي والاتحاد الدولي، والتي ستكون محطة مهمة للمنتخب الوطني للشباب الذي يستعد للمشاركة في العديد من البطولات الرسمية المهمة.
وسبق للأردن أن استضاف العديد من البطولات العربية للمصارعة، ابرزها البطولة العربية للشباب قبل عامين، وبطولة شباب غرب آسيا قبل 3 أعوام.
الرجال يشاركون في بطولة آسيا 
إلى ذلك، تواصل المنتخبات الوطنية للمصارعة تدريباتها المكثفة، استعدادا لمشاركة منتخب الرجال في البطولة الآسيوية التي ستقام قيرغيزستان خلال الفترة من 26-30 شباط (فبراير) المقبل، بينما يشارك منتخب الشباب في البطولة الآسيوية التي ستقام في الهند خلال شهر أيار (مايو) المقبل.
وكان اتحاد المصارعة، قد أعد خطة متكاملة للمنتخبات الوطنية، وخاصة لاعبي الاعداد الأولمبي الذين يتدربون باشراف المدرب الوطني يحيى أبو طبيخ، ويتدرب منتخب الرجال بشكل يومي من اجل رفع مستوى اللياقة البدنية، والقدرات الفنية للاعبين قبيل التوجه إلى قيرغيزستان لاقامة معسكر تدريبي، يبدأ اعتبارا من الأول من شباط (المقبل)، ويسبق انطلاق البطولة.
ومن أبرز المرشحين للمشاركة في البطولة الآسيوية لاعبي الاعداد الأولمبي وهم: أحمد دهشان لوزن 66 كغم، عمرو عبدالفتاح لوزن 71 كغم، سلطان علي ضامن لوزن 75 كغم، حمزة عودة الله لوزن 130 كغم، الى جانب لاعبي المنتخب الوطني للرجال وهم: مصطفى القاضي لوزن 55 كغم، ابراهيم عرعر لوزن 60 كغم. 
وتعتبر البطولة العربية المقررة في مصر خلال أيار (مايو) المقبل، من أهم المحطات الخارجية التي يتواجد فيها المنتخب الوطني للرجال. 
اما على المستوى المحلي، فإن المنتخب سيشارك في بطولة المملكة للرجال المقرر اقامتها يوم السادس عشر من الشهر الحالي.
منتخب الشباب يشارك في الهند 
يواصل المنتخب الوطني للشباب بالمصارعة تدريباته، استعدادا للمشاركة في البطولة الآسيوية التي ستقام في الهند خلال أيار (مايو) المقبل، ويتدرب المنتخب بقيادة المدرب الوطني رائد القيسي، ومن ابرز اللاعبين المرشحين للمشاركة في الهند كل من: علي ابو سيف لوزن 57 كغم، عمرو عبدالفتاح لوزن 71 كغم، عدنان أبو ضلع لوزن 84 كغم، أحمد المرافي لوزن 60 كغم، إلى جانب عدد من اللاعبين الآخرين منهم محمود أبو السندس وليث حجي وباسل القاضي وليث بعارة. 
وستكون المنتخبات الوطنية للمصارعة على موعد مع العديد من المشاركات الخارجية في العام الحالي، ابرزها بطولة آسيا للشباب المؤهلة إلى دورة الألعاب الآسيوية للشباب التي ستقام في بيونس آيرس، وبطولة العالم التي ستقام في شهر تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.
عدد المشاهدات : [ 1220 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .