الميدان الرياضي : فان ديك جاهز لارتداء القميص الأحمر في الديربي
التاريخ : 2018-01-04

فان ديك جاهز لارتداء القميص الأحمر في الديربي

قد تكون مواجهة ايفرتون غدا الجمعة هي أول مباراة يشارك فيها أغلى مدافع في العالم فيرجيل فان ديك مع فريقه الجديد ليفربول، على ملعب آنفيلد في افتتاح مباريات الدور الثالث من كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

ويبدو قلب الدفاع الهولندي مستعدا للمشاركة بعد إتمام صفقة انتقاله من ساوثهامبتون إلى ليفربول والتي بلغت قيمتها 75 مليون جنيه إسترليني (101.8 مليون دولار).

ولم يفصح يورجن كلوب مدرب ليفربول بعد عن نيته في إشراك اللاعب خاصة في هذه المباراة المهمة لكن فان ديك سيكون موجودا على الأرجح ولو بين البدلاء.
 

لكن فريق المدرب كلوب قد يواجه صعوبات أيضا في ظل تقارير لوسائل إعلام بريطانية أشارت إلى اعتزام برشلونة تقديم عرض لضم لاعب الوسط البرازيلي فيليب كوتينيو.

كما سيغيب المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني عن مباراة الجمعة بعد أن سمح لهما المدرب الألماني بالسفر للمشاركة في حفل توزيع جوائز الاتحاد الافريقي في غانا اليوم الخميس.

ومن المقرر أن يعود اللاعبان على متن طائرة خاصة بينما يبدو كلوب مرتاحا إزاء هذه الترتيبات الخاصة قائلا "معنا ثنائي من بين أفضل 3 لاعبين في افريقيا وعلينا أن نظهر لهما التقدير والاحترام، سنقضي ليلة المباراة في فندق بينما سيقضيان ليلتهما في الطائرة، هذا هو الفارق الوحيد".

ومع انفراد مانشستر سيتي بصدارة الدوري فإن كأس الاتحاد، التي فاز بها ليفربول آخر مرة عام 2006، قد تكون أفضل فرصة ليورجن كلوب لتحقيق أول بطولة له مع ليفربول رغم أن ايفرتون دائما ما يكون ندا عنيدا".

فقد تعادل إيفرتون الشهر الماضي مع ليفربول 1-1 على ملعب آنفيلد كما لم يخسر على هذا الملعب أمام جاره في أي مباراة للكأس من قبل.

وانتهت جميع المواجهات التي جمعت بين الفريقين في الكأس على ملعب أنفيلد، والتي تعود إلى 116 عاما مضت، بالتعادل كان آخرها 1-1 في 2009 قبل أن يفوز ايفرتون في مباراة الإعادة.
 

 تقنية حكم الفيديو المساعد



ويلتقي يوم الجمعة أيضا مانشستر يونايتد، الفائز باللقب في 2016، مع ديربي كاونتي،الذي يحتل المركز الثاني في دوري الدرجة الثانية بينما سيلعب جاره مانشستر سيتي أمام بيرنلي بعد غد السبت.

وستمتد مباريات الدور الثالث على مدار 4 أيام وتنتهي الإثنين المقبل بمباراة برايتون آند هوف البيون وكريستال بالاس والتي سيتم خلالها الاستعانة بتقنية حكم الفيديو المساعد، وذلك لأول مرة في مباراة ببطولة كبرى في إنجلترا.

لكن اللجوء إلى هذه التقنية سيكون مقتصرا فقط على 3 مواقف حاسمة قد تغير سير اللقاء وهي الأهداف وركلات الجزاء وحالات الطرد المباشر، في وقت يتعرض فيه الحكام لانتقادات بسبب أخطائهم في القرارات الحاسمة.

وتسببت ركلة جزاء مثيرة للجدل في حرمان آرسنال من الفوز في الدوري يوم الأحد الماضي بعدما أدرك وست بروميتش ألبيون التعادل 1-1.

لكن حامل اللقب والفائز بالبطولة ثلاث مرات في آخر أربع سنوات يأمل في مساندة الحظ له في رحلة الدفاع عن لقبه عندما يواجه نوتنجهام فورست، الذي يلعب بدون مدرب، يوم الأحد المقبل.

ويواجه شروسبري، الذي يحتل المركز الثاني في دوري الدرجة الثالثة، وست هام يونايتد الذي يركز أكثر على البقاء في دوري الأضواء والذي يلعب مباراته الثالثة في غضون 6 أيام.

وقد يخوض وست بروميتش ألبيون المتعثر هو الآخر في الدوري الممتاز مواجهة صعبة أمام إكستر سيتي المنتمي لدوري الدرجة الرابعة بينما يحل تشيلسي وصيف بطل النسخة السابقة ضيفا على نورويتش سيتي المنتمي للدرجة الثانية.

وعلى غير المعتاد أخفقت فرق الهواة في بلوغ الدور الثالث من كأس الاتحاد هذا الموسم لكن القرعة أوقعت العديد من اللاعبين في مواجهة فرقهم السابقة.

وأبزر مثال على ذلك هو جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي الذي سيعود لمواجهة فليتوود تاون الذي كان ضمن فرق الهواة عندما تركه فاردي في 2012 بعد تسجيله 31 هدفا في 36 مباراة.
 

عدد المشاهدات : [ 756 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .