الميدان الرياضي : الأهلي يتصدر‘‘الوسط‘‘ بكرة اليد والقوقازي يعود بعد 20 عاما
التاريخ : 2017-12-31

الأهلي يتصدر‘‘الوسط‘‘ بكرة اليد والقوقازي يعود بعد 20 عاما

مشاهد عديدة ظهرت في الجولة الأخيرة لدوري التجمع لكرة اليد، والذي اختتم أول من أمس على صالة الأميرة سمية بنت الحسن، من خلال اقامة 3 لقاءات لحساب مجموعة الوسط، والتي تحدد على اثرها الفرق الثمانية المتأهلة إلى دوري الدرجة الأولى الذي ينطلق اعتبارا من يوم الجمعة 12 كانون الثاني (يناير) المقبل.
وبرزت مواجهة الأهلي والسلط كواحدة من أقوى اللقاءات التي جرت، وتمكن فيها الأهلي من فض شراكة صدارة المجموعة مع منافسه التقليدي فريق السلط بعد ان حقق الفوز بنتيجة 21-18، فيما حقق فريق القوقاوي فوزا ثمينا بتغلبه على فريق وادي السير بنتيجة 27-23، ما مكنه من العودة إلى دوري (الكبار) بعد غياب 20 عاما، ونال فريق عمان بطاقة التأهل الثانية عن هذه المجموعة بعد الفوز المتوقع الذي سجله على فريق الراية بنتيجة 37-23.
وبهذه النتائج اكتمل عقد الفرق المتأهلة إلى دوري الكبار، حيث سبق لفرق الحسين إربد والعربي والكتة وكفرنجة بالتأهل عن مجموعة الشمال، في الوقت الذي بقيت فيه فرق وادي السير وأم جوزة والراية والقدس ويرموك الشونة في دوري الدرجة الثانية.
الأهلي حلق وحيدا في صدارة مجموعة الوسط برصيد 12 نقطة حققها من خلال الفوز في مبارياته الست، وحل فريق السلط بالمركز الثاني برصيد 10 نقاط، وجاء فريق عمان بالمركز الثالث برصيد 6 نقاط، وبفارق المواجهات عن فريق القوقازي، ثم جاء فريق وادي السير بالمركز الخامس برصيد 5 نقاط، وحل فريق أم جوزة بالمركز السادس برصيد 3 نقاط، تبعه فريق الراية بالمركز السابع والأخير من دون نقاط.
الأهلي في الصدارة
استحق فريق الأهلي صدارة مجموعة الوسط بعد الفوز المثير الذي خرج به على حساب فريق السلط بفارق 3 اهداف، حيث تمكن من قلب تقدم السلط بالشوط الأول 9-8، إلى فوز وضعه في القمة، بعد مباراة حظيت بمتابعة جماهيرية كبيرة، وطغت عليها الخشونة الزائدة التي لجأ اليها لاعبو الفريقين منذ البداية وتعامل معها الحكمان الدوليان اكرم الزيات وياسر عواد بالبطاقات الملونة (الزرقاء والحمراء والصفراء)، إلى جانب الايقافات المتعددة التي طالت لاعبي الفريقين وكثرة احتساب رميات الـ 7 امتار.
وتوقفت المباراة أكثر من مرة كانت الأوسع وامتدت لأكثر من 15 دقيقة اثر تعرض لاعب السلط محمد نايف إلى الإصابة وحالة الطرد التي خرج بها لاعب السلط وجدي الدبعي، في الوقت الذي قام به نفر من جمهور السلط برمي زجاجات المياه إلى ارض الملعب، قبل أن تعود المباراة إلى طبيعتها حتى صافرة النهاية.
وقبل ذلك كان حكم المباراة يوجه البطاقة الحمراء إلى حارس السلط السوري رامي النميري، وإلى اللاعب خالد عز الدين بسبب الخشونة الزائدة والتعليمات الجديدة التي طرأت على القانون الدولي التي تحد من هذه الحالات.
ويسجل لادارتي ناديي السلط والأهلي إلى جانب مجلس إدارة الاتحاد التعامل مع المعطيات التي رافقت المباراة ودورهم في توعية الجماهير، إضافة إلى الدور المميز لطاقم الحكام والمراقبين الذي ساهموا جميعا باخراج المباراة إلى بر الأمان.
المنسي نائبا لرئيس الاتحاد العربي
فاز رئيس الاتحاد الأردني د. تيسير المنسي بمنصب نائب رئيس الاتحاد العربي في الانتخابات التي جرت أمس في العاصمة المصرية القاهرة بحضور اعضاء الجمعية العمومية الذين يمثلون الاتحادات العربية، في الوقت الذي فاز به رئيس الاتحاد السعودي محمد المنيع بمنصب الرئيس.
وشارك د. المنسي وعضو مجلس إدارة الاتحاد د. سليم الجزازي في اجتماعات الجمعية العمومية التي عقدت في اليومين الماضيين، فيما ينتظر أن تكون اللجنة التنفيذية قد سمت رؤساء واعضاء اللجان العاملة للاتحاد العربي.
عدد المشاهدات : [ 1254 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .