الميدان الرياضي : حذف "فلسطين المحتلة" من موقع أميركي بضغط من الاحتلال
التاريخ : 2017-12-30

حذف "فلسطين المحتلة" من موقع أميركي بضغط من الاحتلال

حذفت رابطة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين تعبير "الأراضي الفلسطينية المحتلة"، من موقعها في الإنترنت بضغط من وزيرة الرياضة والثقافة لدولة الاحتلال ميري ريغيف.

وذكرت صحيفة "الغارديان" البريطانية، الجمعة، أن الرابطة استجابت لطلب الوزيرة التي وصفت العبارة بأنها "تتناقض مع الموقف الأخير للولايات المتحدة الأمريكية باعتبار القدس عاصمة للاحتلال".

وبعد التغيير، بات يشير الموقع الإلكتروني للرابطة إلى فلسطين على أنها "الأراضي الفلسطينية"، بدل العبارة السابقة "الأراضي الفلسطينية المحتلة".

ويظهر الاسم الجديد في قائمة الدول على الموقع الرسمي للرابطة، حيث يصوت المشجعون من كل أنحاء العالم هذه الأيام لاختيار لاعبي مباراة "كل النجوم" المقبلة.

وستقام هذه المباراة في فبراير المقبل في لو أنجليس، حيث يشارك فيها أبرز نجوم أندية المنطقتين الشرقية والغربية في الولايات المتحدة.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب في 6 ديسمبر الجاري اعتبار القدس عاصمة للاحتلال، مما أثار غضب الفلسطينيين، وأشعل موجة انتقادات عالمية بما في ذلك الأمم المتحدة.

عدد المشاهدات : [ 2893 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .