الميدان الرياضي : بالصور.. نابولي بطلًا للشتاء بإسقاط كروتوني
التاريخ : 2017-12-30

بالصور.. نابولي بطلًا للشتاء بإسقاط كروتوني

أنهى نابولي مباريات الدور الأول من الدوري الإيطالي بالفوز على كروتوني بهدف نظيف، ليضمن لقب بطل الشتاء، متفوقًا على يوفنتوس حامل اللقب في المواسم الخمسة الأخيرة.

تقدم ماريك هامسيك في النتيجة لنابولي في الدقيقة 17 بعد كرة أرسلها له آلان، وسددها اللاعب السلوفاكي بيسراه لتسكن شباك الحارس كورداز.

رفع نابولي رصيده إلى 48 نقطة، خلفه يوفنتوس 44 نقطة، الذي يحل ضيفًا على هيلاس فيرونا، غدًا السبت في ختام مباريات الجولة.
 

واصل نابولي الضغط على مناطق كروتوني، وحصل على كثير من الركلات الركنية، كما اقترب ديريس ميرتنس من إضافة هدف آخر عن طريق ركلة حرة مباشرة لكن تسديدته علت العارضة.

مع بداية الشوط الثاني تحسن أداء كروتوني وسدد ستويان كرة قريبة للغاية من مرمى بيبي رينا، بعد مجهود فردي، كذلك حاول مارسيلو تروتّا مخادعة بيبي رينا الذي كان متقدمًا عن مرماه، ولكن الحارس الإسباني تفطن للكرة بعد ذلك.



رد نابولي بتسديدة من لورينزو انسينيي في الدقيقة 63 اصطدمت بالعارضة التي أنقذت أصحاب الأرض من الهدف الثاني.

ظلت المباراة متوازنة بين الفريقين في العشرين دقيقة الأخيرة، التي بحث فيها كروتوني عن التعديل بقوة وسدد كروشياتا كرة أبعدها رينا إلى ركنية في الدقيقة 77.

حافظ نابولي في الدقائق الأخيرة على الكرة ونتيجة التقدم، وكاد أن يضيف الهدف الثاني بتسديدة من دياوارا تصدى لها الحارس كورداز وعادت لكاييخون ولكن كورداز كان مرة أخرى في الموعد، لتنتهي المباراة بفوز الضيوف.



ذكاء ساري

لم تكن مباراة سهلة على الإطلاق لنابولي، أمام فريق والتر زينجا المُنظم جيدًا من الناحية الدفاعية، والذي قدم لاعبيه تضحيات كبيرة على الجانب البدني، لكن كان بإمكان المباراة أن تصبح أسهل على فريق سارّي، إذا استغل الفرص التي أتيحت له في الشوط الأول وهذا ما مكّن فريق كروتوني في الدخول للمباراة بعد ذلك.

وصل نابولي كثيرًا للثلث الأخير من مرمى كروتوني، بفضل التحركات المميزة للاعبيه، خاصة في ظل وجود آلان في مساندة لهامسيك الذي يقوم بتحركات ذكية خلف الدفاع، في ظل إلهاء ديريس ميرتنس لهم، وهو الأمر الذي يجعل لاعبي وسط نابولي للمباراة الثانية على التوالي أكثر خطورة أو تسديدًا على المرمى من الخط الأمامي.



عانى نابولي على الجانب البدني في الشوط الثاني، وفي ظل تقدمه بهدف واحد فقط انتعش فريق كروتوني، ووجد مساحات لتهديد مرمى بيبي رينا، وذلك بفضل أسلوب الضغط القوي على حامل الكرة في نابولي، وكان بإمكانه إدراك التعادل.

تعامل سارّي بحكمة في تغييراته التي أجراها في الشوط الثاني، حيث كان إدخال زينيلسكي مكان إنسيني خطوة ذكية لجعل الأمور أكثر صعوبة على الخصم الأجهز بدنيًا، وذلك لأن اللاعب البولندي أكثر قدرة على العمل الدفاعي.

وجاء تغيير آخر موفق وهو إخراج جورجينيو الذي كانت لديه بطاقة صفراء وإدخال لاعب بمواصفات بدنية قوية مثل آمادو دياوارا.





عدد المشاهدات : [ 1974 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .