الميدان الرياضي : فضية البقالي تتصدر إنجازات المغرب في 2017
التاريخ : 2017-12-30

فضية البقالي تتصدر إنجازات المغرب في 2017

شكل فوز العداء سفيان البقالي، بفضية بطولة العالم لألعاب القوى في سباق 3000 متر موانع، وتتويج جمعية سلا بلقب كأس أفريقيا للأندية لكرة السلة، بجانب تألق منتخبات كرة السلة لذوي الاحتياجات الخاصة وكرة القدم لضعاف البصر، أبرز إنجازات الرياضة المغربية عام 2017.

وأنعش البقالي، آمال ألعاب القوى المغربية، بعد أن حل ثانيا في نهائي 3000 متر موانع في لندن، رغم أنه كان قريبا من الذهبية التي انتزعها الكيني كونسيسلوس كيبروتو.

وعوض البقالي، احتلاله المركز الرابع في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، ليؤكد أنه أمل ألعاب القوى المغربية، التي جددت شبابها.
 

وقبل تتويج البقالي بفضية بطولة العالم، تمكن 4 من ضعاف البصر، من نيل الميدالية الذهبية لبطولة العالم لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة.

التتويج بلقب أفريقيا



ورغم الأزمة المالية والإدارية التي يعاني منها الاتحاد المحلي للسلة، الذي سيخضع لمراجعة مالية خلال الأيام القادمة، شكل جمعية سلا بطل المغرب، الاستثناء بتتويجه بلقب بطولة أفريقيا لكرة السلة، التي أقيمت في رادس بتونس، عقب فوزه في المباراة النهائية على المستضيف النجم الرادسي التونسي.

وكان نفس الفريق، قد حل وصيفا للبطل في البطولة العربية التي استضافها، بعد خسارته في النهائي أمام الهومنتمن اللبناني بعد التمديد.

وحل منتخب المغرب لكرة السلة، في المركز الرابع ببطولة أفريقيا، بعد غيابه عن الظهور في المربع الذهبي منذ نحو 37 عاما.

وتوج منتخب المغرب لكرة السلة لذوي الاحتياجات الخاصة بلقب أفريقيا، بعد تفوقه في النهائي على الجزائر، ليتأهل إلى بطولة العالم في ألمانيا، وهو نفس الإنجاز الذي حققه منتخب كرة القدم لضعاف البصر ببطولة أفريقيا التي أقيمت بالرأس الأخضر، وتأهل لمونديال إسبانيا.

ولم يتمكن لاعبو التايكواندو والجودو والكاراتيه من تحقيق نتائج طيبة على المستوى الدولي، باستثناء البطولة العربية والبطولة الفرانكفونية وبطولة التضامن الإسلامي. 

عدد المشاهدات : [ 1432 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .