الميدان الرياضي : قبل معادلة رقم فيرجسون القياسي.. فينجر يسترجع بداياته مع آرسنال
التاريخ : 2017-12-28

قبل معادلة رقم فيرجسون القياسي.. فينجر يسترجع بداياته مع آرسنال

 يخوض الفرنسي آرسين فينجر مدرب آرسنال الإنجليزي اليوم مباراته رقم 810 مع المدفعجية في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم السير أليكس فيرجسون الذي تولى الإدارة الفنية لمانشستر يونايتد على مدار 27 عاما.

وقبل خوضه هذه المباراة التي يحل فيها آرسنال ضيفا على كريستال بالاس في الجولة الـ20 من البريميرليج، تذكر فينجر بداية رحلته مع المدفعجية في 12 أكتوبر/تشرين أول 1996 في مباراة أمام بلاكبيرن.

وقال في تصريحات نشرتها صحيفة (ميرور) البريطانية إنه قبل المباراة صادر كل الشوكولاتة التي كانت بحوزة اللاعبين ومنعهم من تناولها، إدراكا منه لأهمية التغذية السليمة في حياة اللاعبين الذين ظلوا ينشدون وقتها "نريد الشوكولاتة".
 

وأشار فينجر (68 عاما) إلى أن الزمن تغير وبدلا من الشوكولاتة "يستمع اللاعبون حاليا للموسيقى، الأجواء اختلفت لكن جوهر اللعبة مازال كما هو".

وتابع "ما تغير هو المجتمع، اتجهنا لمزيد من الفردية".

وعن السر وراء استمراره مع الفريق 21 عاما، قال فينجر "أعتقد أن هذا يعود لعدة أمور، أولا الولاء والتفاني والعمل الشاق والتضحية بالحياة، بالإضافة إلى الحظ، وفوق كل شيء أنا في ناد لطالما وضع ثقته بي في السراء والضراء".

وأضاف "محظوظ أيضا لأنني لم أتغيب عن مباراة على مدار 21 عاما، وهذا يعني أنك تحتاج لأن تكون بصحة جيدة".

وتابع "بشكل عام أنا أرى أنه يجب أن أظهر التزاما هائلا بعملي، أؤمن أنني بقيت هنا لأنني في نادي مبادئ".

واعترف فينجر أن الضغط الآن بات أكبر عن ذي قبل، معتبرا أن هذا يعود إلى أن المجتمع بات متطلبا ويشهد منافسة شرسة.

وقال "عندما تخسر مباراة فهذا يجعل التركيز ينصب على الجوانب السلبية، لكن عندما تشاهد المباراة مجددا تدرك أنها لم تكن سيئة للغاية".

عدد المشاهدات : [ 1507 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .