الميدان الرياضي : انتصارات للوحدات والعودة وعيرا وإقرار جدول الممتاز
التاريخ : 2017-12-26

انتصارات للوحدات والعودة وعيرا وإقرار جدول الممتاز

حققت فرق الوحدات والعودة وعيرا الفوز في ختام مباريات الجولة قبل الأخيرة من الدوري التصنيفي للكرة الطائرة الذي أفرز ثمانية فرق من اصل ثمانية عشر مشاركة فيه لتُصنف ضمن الدرجة الممتازة، وسيُفرز مثل هذا العدد لتُصنف ضمن الدرجة الاولى، ويلتحق الفريقان المتبقيان بفرق الدرجة الثانية.
وقررت الأندية الثمانية التي حجزت مقاعدها في الدرجة الممتازة عن المجموعات الأربع وهي: شباب الحسين ومليح والكرمل والمهندسين ووادي موسى والعودة والوحدات وعيرا قررت في إجتماعها في مقر الاتحاد امس اجراء مرحلة تحديد المراكز من الاول ولغاية الثامن في الدوري الممتاز لموسم 2017 بطريقة الدوري من مرحلة واحدة.
وقرر المكتب التنفيذي في اجتماعه الليلة قبل الماضية برئاسة د. بشير العلوان نائب رئيس الإتحاد رد إعتراض المحطة على نتيجة مباراته مع نظيره العودة ضمن المجموعة الثالثة التي خسر فيها بنتيجة 1-3 ما جعل آماله بالبقاء ضمن الدرجة الممتازة تتلاشى، كما قرر تخسير المحطة امام وادي موسى بنتيجة 0-3.
عيرا (3) المشارع (1)
فاز فريق عيرا الليلة قبل الماضية على مستضيفه المشارع بنتيجة 3-1، الأشواط 25-21 و25-19 و19-25 و25-20 في المباراة التي جرت بقاعة الشيخ حسين في المشارع ضمن المجموعة الرابعة ليرفع رصيده إلى (17) نقطة.
قدم عيرا عرضاً قوياً وهاجم من مواقع الشبكة كافة بالكرات التي كان يوزعها نورالدين الرياحنة بارتفاعات متنوعة ويتناوب على توجيهها ساحقة كلاً من: المحترفين محمد الدغمساني وجمال مفتاح واياد المحاسنة مع تولي حافظ البواب وايهاب المحاسنة ادواراً دفاعية ساهمت في توفير الكرة الاولى كما ينبغي للمعد للقيام بالطلعات الهجومية على امتداد واجهة الشبكة.
وحاول فريق المشارع مبادلة ضيفه بالعمليات الناجحة وتفوق في الشوط الثالث الذي انهاه لمصلحته، لكنه لم ينجح في إستدراجه إلى شوط فاصل ليخسر بنتيجة 1-3، وليتجمد رصيده عند (3) نقاط.
الوحدات (3) الشباب مرصع (1)
فاز فريق الوحدات على نظيره الشباب مرصع بنتيجة 3-1  الأشواط 25-13 و24-26 و25-13 و25-15 في المباراة التي جرت امس الاثنين بقاعة قصر الرياضة في مدينة الحسين للشباب ضمن المجموعة الرابعة ليرفع بذلك رصيد الى (21) نقطة وليبقيه بالصدارة بسجل ناصع، بينما تجمد رصيد الشباب مرصع عند (4) نقاط.
هاجم الوحدات الذي بدأ المباراة بتشكيله ضمت: المعد محمد ناجي، الضاربين: احمد العواملة ومحمد دقماق وعودة حسن وزياد زبدية وسائد الحسن، والمدافع الحر خالد شباب بالكرات المتنوعة الارتفاعات ووجهها ساحقة لتتساقط في ملعب مرصع حاصداً النقاط ليفرض إيقاعه الهجومي ويتفوق على إمتداد واجهة الشبكة.
لم يتمكن مرصع اغلاق اجواء الشبكة امام كرات الوحدات التي تساقطت في ملعبه، ورغم محاولته تحسين استقبال الكرة الاولى من اجل تنظيم طلعات هجومية إلا انها جاءت محدودة لفارق المستوى الفني، وجاء فوزه في الشوط الثاني بعد طرد لاعب الوحدات عودة حسن عند النقطة 24-12 للوحدات وبالنظر لاستنفاذ الفريق تبديلاته فقد خسر الشوط 24-26، وقد ضمت تشكيلتة مرصع: المعد محمد عمر، والضاربين خالد محمد ووسام المطري ولؤي حسين وموسى مقدادي وفادي ابوعلوش.  
العودة (3) دير علا (0)
لم يحضر فريق دير علا معه الى المباراة بطاقات لاعبيه وكشفا بأسمائهم فاعتبر فريق العودة فائزا بنتيجة (3-0) وبواقع (25 -0) في كل شوط.
الجولة الأخيرة
تُقام الجولة الاخيرة من المرحلة الاولى للدوري التصنيفي يومي الخميس والجمعة القادمين، حيث يلتقي بعد غد الخميس بقاعة قصر الرياضة فريق الوحدات مع نظيره عيرا عند الرابعة مساءً، ويلتقي وادي موسى مع نظيره دير علا عند السادسة مساءً، ويوم الجمعة القادم يلتقي بقاعة الشيخ حسين في المشارع فريق الطوال مع نظيره المحطة عند الرابعة مساءً، ويلتقي المشارع مع نظيره صما عند السادسة مساءً.
عدد المشاهدات : [ 1298 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .