الميدان الرياضي : منتخب الأردن يتعادل مع ضيفه الليبي استعداداً لكأس آسيا
التاريخ : 2017-12-26

منتخب الأردن يتعادل مع ضيفه الليبي استعداداً لكأس آسيا

فرض التعادل الإيجابي "1-1" نفسه على المواجهة الودية التي جمعت المنتخب الأردني وضيفه الليبي مساء اليوم السبت على استاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، في اطار التحضيرات المبكرة لنهائيات كأس آسيا بكرة القدم والمقررة في الإمارات 2019.

وأحرز هدف الأردن موسى التعمري بالدقيقة "52"، ولمنتخب ليبيا فيصل البدري من ضربة جزاء بالدقيقة "75".

وبالعودة إلى أجواء المباراة، فإن المنتخب الليبي فرض منذ البداية أفضليته على معطيات المباراة بفضل سرعة هجماته والتفاهم الواضح بين لاعبي خط الوسط.
 

وكاد المنتخب الليبي أن يفتتح التسجيل مبكراً، ومن كرة عرضية أرسلها محمد صولة، ليرتقي لها التربي برأسه لتمر بجوار القائم الأيمن ليزيد أبو ليلى حارس الأردن.

وظهر المنتخب الأردني بتشكيلة طرأ عليها بعض التعديلات، حيث قاد الهجمات رجائي عايد وسعيد مرجان والتعمري والرواشدة ولعب مالك عبد الهادي خلف الدردور.

وواصل المنتخب الليبي أفضليته وشكل ضغطاً واضحاً على مرمى المنتخب الأردني لكن خط الدفاع بقيادة خطاب وعرب نجح في احكام المنافذ المؤدية لمرمى أبو ليلى.

وتعرض لاعب المنتخب الليبي محمد الطبال للإصابة بعد أن التحم معه الدميري، ليخرج من المباراة ويدفع المدرب بزكريا الهريش بديلا له.

وبدأ المنتخب الأردني مع انتصاف الشوط الأول يتحرك بصورة أفضل لمناطق الأمام، لكن سوء اللمسة الأخيرة وتفضيل التعمري المراوغة على التمرير فوت عدة فرص على لاعبيه.

وأعلن مالك عبد الهادي عن أولى الفرص الأردنية من ضربة حرة مباشرة تحولت لركنية فيما كان مرجان يطلق تسديدة قوية لتمر بجوار القائم الأيسر لنشنوش.

وانخفض رتم المباراة مع مضي الوقت، وانحصرت الألعاب في منتصف الملعب، ولم تشهد الدقائق المتبقية من زمن الشوط الأول سوى تسديدة لمرجان استقرت باحضنان نشنوش.

وواصل المنتخب الليبي مطلع الشوط الثاني ضغطه الهجومي، لتلوح له فرصة خطرة من ضربة ركنية ارتقى لها صبو برأسه لكنها مرت فوق العارضة.

وفي الدقيقة 52 أحرز المنتخب الأردني هدفه الأول عندما خطف التعمري الكرة من أحد المدافعين وسددها زاحفة استقرت بالشباك.

وقام مدرب ليبيا بالدفع بورقتي عبد السلام الفريالي ومفتاح طقطق، فيما دفع مدرب منتخب الأردن باحسان حداد ويزن ثلجي مكان رجائي عايد والتعمري.

وفي هجمة منسقة هي الأخطر، قادها التعمري ولعبها للرواشدة ليعكسها داخل منطقة الجزاء ويسددها الدردور على الطاير حولها حارس المنتخب الليبي لركنية.

ونجح المنتخب الليبي بالدقيقة 75 في تسجيل هدف التعادل بعدما تعرض عبد السلام الفريالي للسقوط بعد اعاقته من قبل حارس مرمى الأردن أبو ليلى، لينفذها فيصل البدري ويضعها في الزاوية اليسرى.

ولم تفلح محاولات المنتخبين في تسجيل هدف الفوز، ليخرجا بنتيجة التعادل "1-1".

عدد المشاهدات : [ 1333 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .