الميدان الرياضي : متعب.. صفقة شتوية تطرق أبواب الدوري السعودي
التاريخ : 2017-12-24

متعب.. صفقة شتوية تطرق أبواب الدوري السعودي

يعكف عدد من أندية الدوري السعودي للمحترفين، خلال هذه الأيام على وضع اللمسات الأخيرة للتجهيز لفترة قيد المحترفين الشتوية، والتي ستبدأ يوم 4 يناير المقبل، وتستمر حتى 31 من الشهر نفسه.

ورغم حالة الاستعداد بين الأندية، إلا أن التغييرات المتوقعة خلال فترة القيد الثانية، ستكون على نطاق ضيق، تفرضها الحاجات الملحة للفرق، سواء لإصابات أو قناعات فنية.

وكشفت تقارير إعلامية أن البداية ستكون من الهلال، الذي سيتحرك في الفترة المقبلة تحت ضغط غياب مهاجمه المصاب إدواردو، وكذلك نواف العابد المنتظر أن يجري عملية جراحية، بالإضافة إلى خروج الأورجوياني بريتوس ماتياس من حسابات المدرب لقناعات فنية.
 

وفي الاتفاق الذي يصارع للهروب مبكرًا من منطقة الخطر، فقد خرج الإسباني خوانمي كاييخون من حسابات المدرب  سعد الشهري، لعدم القناعة الفنية بما يقدمه اللاعب مع الفريق، كما سيسعى الفريق إلى التعاقد مع أجنبي سادس.

دخل اتحاد جدة على خط الأندية الباحثة عن صفقات في فترة الانتقالات الشتوية، رغم  منعه من التسجيل بقرار انضباطي من الاتحاد الدولي (فيفا)، إلا أنه تقدم بطلب التسجيل على سبيل الاستثناء.

ويدور حديث داخل أروقة اتحاد جدة عن نية الجهاز الفني للفريق بقيادة التشيلي سييرا، استبعاد مهاجمه محمود عبد المنعم (كهربا) الذي يعاني من تراجع في المستوى، عكس موسمه الأول مع الفريق، لكن عقد اللاعب مستمر حتى نهاية الموسم، وإذا لم يحصل الاتحاد على استثناء للتسجيل، فان الإدارة لن تفرط في اللاعب المصري.

في المدينة المنورة، جهز فريق أُحد ثلاثة صفقات لدعم خطوطه، بعد أن حسمت إدارة النادي الاتفاق مع لاعبين جزائريين، أحدهما مهاجم والآخر لاعب وسط، بالإضافة إلى مدافع أفريقي.

أما أهلي جدة، يتردد أن محمد عبد الشافي ظهير أيسر الفريق قد يرحل في يناير، ومعه اليوناني فيتفازيديس، وذلك بناء على توصية من الأوكراني ريبروف المدير الفني للفريق، الذي يفضل اللاعب منصور الحربي على عبد الشافي، كما أنه غير مقتنع بما يقدمه فيتفا.

كما أكدت تقارير أن الليبيري ويليام جيبور مهاجم النصر، سيكون أول المحترفين الراحلين عن الفريق، لعدم قناعة جميع النصراويين بما يقدمه اللاعب.

ويتفاوض التعاون مع مهاجم الأهلي المصري عماد متعب، الذي يواجه مصاعب مع فريقه الحالي على صعيد المشاركة، لكن تواجه الصفقة أن قائمة المحترفين الأجانب بالتعاون مكتملة، لوجود ستة لاعبين، وسيكون على التعاون أن يتخلى عن أحد لاعبيه إذا أراد التعاقد مع متعب، عندها سيكون المهاجم المصري أبرز صفقات الميركاتو الشتوي السعودي.

عدد المشاهدات : [ 1381 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .