الميدان الرياضي : أبرز 50 لاعبًا في كلاسيكو القرن الحالي (الحلقة الثانية)
التاريخ : 2017-12-20

أبرز 50 لاعبًا في كلاسيكو القرن الحالي (الحلقة الثانية)

تتجه أنظار عشاق كرة القدم يوم السبت المقبل، صوب العاصمة الإسبانية مدريد، وتحديدًا ملعب سانتياجو برنابيو، حيث تقام مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، في لقاء لن يقبل فيه الفريق الملكي سوى الفوز لتقليص فارق الـ11 نقطة مع غريمه الكتالوني صاحب الصدارة.

يصنف الكلاسيكو أحد أهم المباريات في أوروبا إن لم يكن أهمها في السنوات الأخيرة، وذلك لعدة عوامل أبرزها القيمة المالية المتمثلة في نجوم الفريقين التي تعدت حاجز المليار ونصف يورو، بالإضافة لتواجد أبرز لاعبين في الساحة الكروية، ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، الحاصلين على 10 كرات ذهبية.

لم يحظ الكلاسيكو بهذه الشهرة الكبيرة لمجرد الصدفة، حيث تعاقبت أجيال من أهم اللاعبين في العالم لخوض تلك المواجهة، وفي ذات الإطار أعدت صحيفة "ميرور" البريطانية سلسلة تقارير عن أهم 50 لاعبًا في القرن الحالي شاركوا في الكلاسيكو، وينشر "" الحلقة الثانية منها:-
 

40- جوردي ألبا



أحرز لاعب برشلونة جوردي ألبا هدفًا وحيدًا بالكلاسيكو، جاء في الخسارة (3-1)، في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا 2013، ولكنه أشبه بالشوكة في حلق ريال مدريد بسبب سرعته الفائقة في الجبهة اليسرى.

39- كريم بنزيما



على الرغم من النقد الشديد الذي يتلقاه بنزيما إلا أنه منذ أن بدأ في المشاركة بشكل أساسي عام 2011، وضع نفسه كأحد هدافي الكلاسيكو، وكانت مباراة "كامب نو" عام 2016 شاهدة على آخر أهدافه في برشلونة، عندما سجل بطريقة رائعة في فوز ريال مدريد بنتيجة 2-1.

38- خافيير ماسكيرانو



في مثل تلك المباريات ذات الضغط العالي، تحتاج لاعبين أقوياء أمثال المدافع الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو الذي يستخلص الكرة من الخصم، وسيكون أمامه فرصة للظهور الأخير في الكلاسيكو المقبل بعد تعافيه من الإصابة، نظرًا لاتجاهه بنسبة كبيرة إلى الصين خلال الانتقالات الشتوية.

37- جوتي



هيمن صانع ألعاب ريال مدريد السابق على وسط ملعب برشلونة في العديد من المناسبات، هو لم يسبق وأن سجل في أي مباراة كلاسيكو من قبل ولكنه شارك في مباريات مثيرة أظهر فيها مهاراته وقدرته على صناعة اللعب.

36- آريين روبن



سجل الجناح الهولندي هدفًا في فوز ريال مدريد عام 2008 بنتيجة (4-1)، على ملعب "سانتياجو برنابيو" ولطالما كان يشكل كابوسًا لدفاع البلوجرانا.

35- تيري هنري



لم يكن الغزال الفرنسي في نفس المستوى الذي كان عليه في آرسنال، ولكن لا تزال ذكرياته مع شباك ريال مدريد عالقة في الأذهان عندما سجل هدفين في كلاسيكو البرنابيو الشهير عام 2009 الذي انتهى بنتيجة 6-2 للبارسا.

34- مسعود أوزيل



كان كرستيانو رونالدو من أشد المعجبين بتمريرات أوزيل أثناء فترته في الفريق الملكي، ولعل أبرز مشاهده في الكلاسيكو هي تمريرته الشهيرة لهدف رونالدو الذي حسم به الليجا في كامب نو عام 2012.

33- فيكتور فالديز

ارتكب فالديز خطأ كبيرًا في مباراة ذهاب السوبر عام 2012 عندما قطع آنخيل دي ماريا الكرة منه لتنتهي المباراة بفوز برشلونة (3-2)، ولكن الفريق الكتالوني خسر في الإياب (2-1)، ليفشل في تحقيق السوبر، ولكن هذا يعتبر خطأ في مسيرة طويلة امتدت لعشر سنوات من مواجهة ريال مدريد.

32- جاريث بيل



لدى النفاثة الويلزية سجل متباين في لقاءات الكلاسيكو، ولكن سوف يتذكر جمهور ريال مدريد هدفه الشهير في مرمى برشلونة عام 2014 بنهائي كأس الملك، بعد أن مر من مارك بارترا وسجل هدف الفوز بالبطولة.

31- ديكو



عانى دفاع ريال مدريد كثيرًا أمام قدرات ديكو في وسط الملعب بعد انتقاله لبرشلونة قادمًا من بورتو، كما تمكن من صناعة أكثر من هدف لمهاجمي برشلونة خلال فترة تواجده بالفريق الكتالوني.
عدد المشاهدات : [ 4390 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .