الميدان الرياضي : السويطي والبريطاني هيجنز يختتمان فعالية تحدي «ركض درب الاردن»
التاريخ : 2017-12-14

السويطي والبريطاني هيجنز يختتمان فعالية تحدي «ركض درب الاردن»

انهى العداء الدولي محمد السويطي فعالية تحدي «ركض درب الاردن» بعد ان نجح بقطع المسار ركضا من ام قيس شمالا وحتى الشاطئ الجنوبي في العقبه بمسافة 650 كم ومر باثنين وخمسين قرية وبمدة 15 يوما تخللهما يومين من الراحة، والتي رافقها خلاله  البريطاني إلفي هيجنز.
وجرى ختام الفعالية التي نظمتها جمعية درب الاردن  برعاية وزيرة السياحة والآثار لينا عناب وبحضور مسؤولين من سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وجمع كبير من السياح الاجانب والمواطنين والناشطين المهتمين بالشؤون السياحية.

وقالت عناب لقد وضعت فعالية «اركض درب الاردن» المملكة على الخارطة العالمية لسياحة المغامرة حيث حظيت باهتمام دولي متزايد ونقدر ونثمن جهود جمعية درب الاردن لانجاح هذه الفعالية لتصبح ايقونة عالمية في رياضة وسياحة المغامرة تجذب السياحة الداخلية والخارجية كونه منتج سياحي اردني فريد من نوعه بالاضافة الى تعزيز الاقتصاد ودعم المجتمعات المحلية.
بدوره اعرب العداء محمد السويطي  في تصريح لـ «الدستور» عن شكره وتقديره لوزيرة السياحة والاثار لينا عناب لجهودها الكبيرة المبذولة في هذا الاتجاه، كما اشاد بدور جمعية درب الاردن على هذه المبادرة الطيبة.
وقدر السويطي لشركة زين وشركة ومضة على تبنيهم ورعاية مشروع عداء الجنوب الذي يعمل في اكتشاف افضل الخامات وصقلها وتدريبها هذه الفئة.
ومن جهته تحدث مدير جمعية درب الاردن بشير داود عن اهمية هذه الفعالية لجذب السياحة للاردن ولما لها أثر بالغ على تنشيط السياحة الداخلية واستقطاب الرياضيين والمغامرين من جميع انحاء العالم ودعم واكد على ان الترا ماراثون درب الاردن سيشكل علامة فارقة وتحديا للرياضيين والمغامرين العالميين والعرب.
عدد المشاهدات : [ 1086 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .