الميدان الرياضي : "فيبا" يشيد بانتصار الأردن على لبنان في تصفيات كأس العالم
التاريخ : 2017-12-07

"فيبا" يشيد بانتصار الأردن على لبنان في تصفيات كأس العالم

أشاد الاتحاد الدولي لكرة السلة (فيبا) بالانتصار المثير الذي حققه منتخبنا الوطني على حساب لبنان يوم ٢٦ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي في الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة السلة (الصين ٢٠١٩). 
ونجح منتخب 'النشامى' بتحقيق الفوز على لبنان بنتيجة ٨٧-٨٣ وذلك في المواجهة التي احتضنتها صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب بالعاصمة عمان بحضور ستة آلاف مشجع.
وتصدر منتخبنا الوطني ترتيب مجموعته الثالثة في التصفيات بفضل انتصاره على لبنان وسبقه فوزه على سوريا بنتيجة ١٠٩-٧٢ ليقطع الأردن شوطاً كبيراً نحو الدور النهائي من تصفيات كأس العالم.
وسلط الاتحاد الدولي عبر موقعه الإلكتروني الضوء على فوز منتخبنا على لبنان مشيراً إلى أن هذا الانتصار هو بمثابة 'عصر جديد' لكرة السلة الأردنية على الصعيد الدولي.
ونقل الاتحاد الدولي تصريحات المدير الفني للمنتخب الوطني ، سام دغلس ، والتي عبر من خلالها عن سعادته بالحضور الجماهيري الكبير التي شهدته صالة الأمير حمزة.
وقال دغلس :' إن رؤية مدرجات صالة الأمير حمزة ممتلئةً هو ما كانت كرة السلة الأردنية تحتاجه في الوقت الحالي ، نحن نسعى دائماً في جعل جماهيرنا متحمسة ونظام تصفيات الحالي ساعدنا جداً في جعل جماهيرنا تعود إلى المدرجات من جديد'.
وأضاف الاتحاد الدولي في تقريره :' الانتصار الذي حققه الأردن على لبنان هو الأول له على حساب المنتخب اللبناني منذ عام ٢٠٠٩ في اللقاءات التي جرت بين الفريقين في اطار بطولات الاتحاد الدولي ، لذلك فإن هذه المباراة ستذكرها الجماهير الأردنية طويلاً !'.
وقرر الاتحاد الدولي بدءاً من النسخة المقبلة رفع عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم إلى ٣٢ منتخباً بدلاً من ٢٤ ، مُتبع بذلك نظام لقاءات الذهاب والإياب في التأهل على عكس النسخ الماضية التي كان فيها التأهل إلى كأس العالم يتم عبر البطولات القارية.
عدد المشاهدات : [ 5619 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .