الميدان الرياضي : هورنر: فيراري لن تنسحب من فورمولا 1
التاريخ : 2017-12-02

هورنر: فيراري لن تنسحب من فورمولا 1

يعتقد كريستان هورنر، رئيس فريق ريد بول، أن عودة ألفا روميو، لبطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، تؤكد قيمة الرياضة، وأن شركة فيراري لن تنفذ تهديدها بترك هذه البطولة.

وألفا روميو، هي جزء من مجموعة فيات كرايسلر، بقيادة الرئيس التنفيذي سيرجيو ماركيوني، الذي يرأس أيضا شركة فيراري لصناعة السيارات الرياضية، التي يعد فريقها الأكثر نجاحا وشهرة في فورمولا 1.

وأعلن فريق ساوبر السويسري، يوم الخميس، أن ألفا روميو الإيطالية، ستعود إلى الرياضة لتصبح راعي اسم الفريق بعد غياب 30 عاما، على أن يصبح اسم الفريق ألفا روميو ساوبر اف1، بداية من الموسم المقبل.
 

وقال هورنر: "هي (ألفا) تحت قيادة سيرجيو أيضا، لذا لا أعتقد أنه أعاد ألفا روميو إلى فورمولا 1 ثم سيجعل فيراري ترحل في السنوات المقبلة".

وتابع: "أعتقد أن هذا يوضح أن فورمولا 1 تسير بشكل جيد، وتجذب الاهتمام وإلا لما قامت المجموعة بإعادة ألفا روميو إلى البطولة".

وتملك ألفا تاريخا كبيرا في رياضة المحركات، يعود إلى ما قبل الحرب العالمية الثانية، بجانب الفوز بأول بطولتين للسائقين في فورمولا 1 في 1950 و1951.

وعمل إينزو فيراري مع الشركة قبل أن يصنع سيارته الأولى في 1947.

وحذر ماركيوني في نوفمبر / تشرين الثاني المنصرم، أن فيراري، التي انفصلت عن مجموعة فياب كرايسلر في بداية العام الماضي، ربما تترك فورمولا 1 لو سارت البطولة في طريق يتناقض مع اهتمامات ومصالح الشركة.

وسيحضر ماركيوني، تقديم ألفا روميو ساوبر، بالقرب من ميلانو في وقت لاحق من اليوم السبت.

وكان هورنر، الذي تحدث على هامش تقديم فريق أستون مارتن ار- موتور سبورت، في لندن يوم الخميس، استبعد تنفيذ تهديد ماركيوني بانسحاب فيراري من فورمولا 1.

وقال: "فورمولا 1 بحاجة لفيراري وفيراري بحاجة لفورمولا 1، الأمر مثل زواج مصالح في العديد من النواحي لكن الطرفين بحاجة لبعضهما، ونحن بالتأكيد نريد فيراري في فورمولا 1".
 

تغييرات المحرك

وسيستخدم ساوبر محركات فيراري في العام المقبل، وكذلك فريق هاس الأمريكي وفيراري.

وريد بول أحد ثلاثة فرق ستستخدم وحدات الطاقة من رينو، لكن المستقبل ما يزال غير واضح مع تغيير مرتقب في لوائح المحركات في 2021.

وستكون أستون مارتن، راعي اسم ريد بول في الموسم المقبل، وتحدث أندي بالمر الرئيس التنفيذي عن احتمال قيام شركة السيارات الرياضية البريطانية بصناعة المحركات، لو أدت اللوائح الجديدة إلى وحدات طاقة أقل سعرا وأقل تعقيدا.

وقال هورنر: "ليبرتي (مالكة فورمولا 1) عازمة على تقليل النفقات لجعل المحركات أقل تعقيدا، وجذب شركات جديدة إلى فورمولا 1".

وأكمل: "أستون تريد بشدة زيادة وجودها، وأعتقد أن الجميع في الوقت الحالي ينتظر رؤية ما ستؤدي إليه هذه اللوائح الجديدة".

وتابع: "يجب أن تكون شراكتك مع متخصص ويجب وضع قيود على تكاليف الأبحاث والتطوير ليحصل الجميع على فرصة التواجد في المكان المناسب والمنافسة".

عدد المشاهدات : [ 1201 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .