الميدان الرياضي : قرعة المونديال عجلت باستقدام بيتزي مدربًا للسعودية
التاريخ : 2017-11-28

قرعة المونديال عجلت باستقدام بيتزي مدربًا للسعودية

عكف مسئولو الاتحاد السعودي، بالتنسيق مع الهيئة العامة للرياضة، على اختيار المدرب الجديد للمنتخب الأول، قبل مطلع ديسمبر/كانون أول المقبل، وذلك منذ إعلان قرار إقالة إدجاردو باوزا.

وأعلن الاتحاد السعودي، اليوم الثلاثاء، تعاقده مع الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي لتدريب الأخضر، وقيادته في مونديال روسيا.

ورهن اتحاد الكرة السعودي، نفسه بإعلان اسم المدرب الجديد، قبل موعد سحب قرعة كأس العالم روسيا 2018، في الأول من ديسمبر/كانون أول المقبل، حتى يستطيع وضع برنامج مبكر لإعداد المنتخب.
 

ولإنجاز هذه المهمة، فتح اتحاد الكرة، قنوات اتصال مع عدد كبير من المدربين المعروفين، بعد أن وضع المسئولون، نصب أعينهم، على أن يكون المدرب الجديد عالميا.

ورغم تحديد فترة زمنية لاختيار خليفة باوزا، إلا أن اتحاد الكرة السعودي، وبدعم من الهيئة العامة للرياضة، تجول في قارتي أوروبا وأمريكا الجنوبية، بحثا عن مدرب يلبي طموحات المسئولين والجماهير.

وتحدثت عدة تقارير، عن محاولة لإعادة الاتصال بالهولندي مارفيك، الذي أنجز مع الأخضر مهمة التأهل للمونديال، لكن المحاولة اصطدمت برفض المدرب، الذي يتمسك بعدم الاستقرار في الرياض للإشراف على المنتخب، وهو ما يرفضه الاتحاد المحلي.

كما دخل كارلو أنشيلوتي، مدرب بايرن ميونيخ السابق، حسابات المسئولين السعوديين، لكنه رفض أيضا، حيث يفكر في تدريب منتخب بلاده إيطاليا الغائب عن المونديال.

كما رفض المخضرم ديل بوسكي، تدريب الأخضر السعودي، وكذلك رينالدو رويدا الذي اقترب من المنصب، لكن الطرفان لم يتفقا في اللحظات الأخيرة.
عدد المشاهدات : [ 1605 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .