الميدان الرياضي : أبو غوش يتطلع لتحقيق إنجاز جديد في الجائزة الكبرى للتايكواندو
التاريخ : 2017-11-27

أبو غوش يتطلع لتحقيق إنجاز جديد في الجائزة الكبرى للتايكواندو

قال لاعب المنتخب الوطني للتايكواندو أحمد أبو غوش، انه يتطلع بثقة لتحقيق إنجاز جديد في الجولة الرابعة من بطولة الجائزو الكبرى للتايكواندو التي ستقام في عاصمة ساحل العاج ابيدجان خلال الفترة من 1-3 كانون الأول (ديسمبر) المقبل، وأضاف أبو غوش أن هذه الجولة هي الأهم والأقوى نظرا لانها الأكثر نقاطا، حيث ينال بطل كل وزن 80 نقطة، سيكون لها تأثير كبير في التصنيف العالمي للاعبين في الاتحاد الدولي للتايكواندو.

من جانبه اوضح المدرب فارس العساف مدرب أبو غوش، أن أبو غوش قد انهى تدريباته في عمان أمس، وسيواصل استعداداته في ساحل العاج فور وصوله الى هناك للتأقلم على الاجواء قبل خوض المنافسات الرسمية، إلى جانب التعرف على اللاعبين المشاركين في الوزن، والتدريب معهم في صالة المنافسات، وأضاف أن أبو غوش يتمتع بصحة جيدة ومستوى فنى مرتفع ويتأثر بالإصابة التي لحقت به خلال المشاركة في البطولة السابقة في موسكو وان الهدف من المشاركة المحافظة على الترتيب في التصنيف الذي يؤهلنا للمشاركة في الأولمبياد المقبل.
ويحتل احمد أبو غوش المركز الرابع على الصعيد الاولمبي وبفارق 3 نقاط فقط عن البطل الروسي صاحب المركز الثالث أليكسي دينيسينكو ، وتحقيق مركز متقدم يمنحه فرصة القفز للمركز الثالث في منافسات الجولة الرابعة من البطولة.

يذكر أن ترتيب نقاط اللاعبين في وزن تحت 68 كغم كما يلي: الكوري الجنوبي لي دايهون يبتعد في الصدارة برصيد 563.22 نقطة، وثانيا البلجيكي جواد الأشعب الثاني يملك 425.98 نقطة، ثم الروسي أليكسي دينيسينكو لديه 334.36 نقطة، ،ورابعا احمد أبو غوش يملك 331.1 نقطة، بينما يحتل أبو غوش المركز الثاني في التصنيف العالمي خلف الكوري الجنوبي لي دايهون.

وكان أبو غوش قد شارك في الجولة الأولى التي اقيمت في روسيا وحصل على الميدالية البرونزية وهي أول ميدالية أردنية في البطولة، ثم غاب عن الجولة الثانية التي اقيمت في المغرب، ليعود ويشارك في الجولة الثالثة التي اقيمت في مدينة مانشيستر الانجليزية وحصد فيها الميدالية الذهبية وهي الذهبية الأولى للأردن وللعرب في البطولة، بانتظار المشاركة في الجولة الرابعة والاخيرة التي ستقام في عاصمة ساحل العاج ابيدجان، وهو ايضا صاحب الميدالية الذهبية في اولمبياد ريو دي جانييرو 2016. 

ويشرف على تدريب أبو غوش في بطولة ساحل العاج، كبير مدربي المنتخبات الوطنية للتايكواندو فارس العساف الذي الذي يقف خلف إنجازات أبو غوش في البطولات العالمية والأولمبية، ويتوجه احمد ابو غوش ومدربه فارس العساف والمدرب الوطني ليث احمد عزت والمعالج لؤي مرايات إلى ساحل العاج اليوم.
عدد المشاهدات : [ 1223 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .