الميدان الرياضي : الريمونتادا التاريخية لشالكه تُزيد الضغط على مدرب دورتموند
التاريخ : 2017-11-26

الريمونتادا التاريخية لشالكه تُزيد الضغط على مدرب دورتموند

عاش شالكه، ومدربه دومينيكو توديسكو، ليلة لن تُمحى من الذاكرة، بعد التعادل المثير مع بوروسيا دورتموند (4-4) مساء السبت في الدوري الألماني لكرة القدم.

وتعرض بايرن ميونيخ، المتصدر، لهزيمته الأولى تحت قيادة مدربه يوب هاينكس، وسقط على ملعب بوروسيا مونشنجلادباخ (1-2).

وعمق شالكه، جراح مضيفه دورتموند، ومدربه بيتر بوس، كما تقدم الفريق للمركز الثالث بفارق 5 نقاط فقط عن بايرن المتصدر.
 

وبعد فشله بالموسم الماضي في التأهل لإحدى البطولتين الأوروبيتين للمرة الأولى منذ فترة بعيدة، تعاقد شالكه مع تيديسكو، 32 عامًا، المدرب السابق لفريق أيوي المنافس بدوري الدرجة الثانية ليحل بدلاً من ماركوس فينزيرل، الذي فشل في تحقيق طموح الفريق مثله مثل أندري بريتنريتر، وروبرتو دي ماتيو، وينز كيلر.

لكن شالكه تحت قيادة توديسكو، كان مختلفًا شكلاً ومضمونًا؛ حيث نجح المدرب في بناء علاقة وطيدة مع لاعبي الفريق بعد رحيل القائد بينديكت هويديس، إلى يوفنتوس.

ودخل شالكه، مباراته أمام دورتموند دون أن يلقى أي خسارة في آخر 6 مباريات، مع ارتفاع أداء خط دفاع الفريق بشكل ملحوظ.

لكن كل ما حققه شالكه مؤخرًا، كاد أن يذهب هباء، حيث تقدم دورتموند بشكل مفاجئ بـ4 أهداف نظيفة في أول 25 دقيقة.

لكن توديسكو، أجرى عددًا من التغييرات الذكية، وألقى خطبة تحفيزية للاعبيه بين شوطي المباراة، لينتفض الفريق في الشوط الثاني، ويرد بـ4 أهداف، كان آخرها في الوقت بدل الضائع عن طريق نالدو.

وقال توديسكو: "بين شوطي المباراة، حددنا لأنفسنا هدفًا يتمثل في الظفر بالشوط الثاني. حقيقة عودتنا وحصدنا لنقطة التعادل أمر لا يصدق. أظهرنا أننا نمتلك الشخصية والقدرة على تجاوز العراقيل. فخور للغاية بالفريق".

من جانبه، أوضح ليون جوريتسكا، لاعب وسط شالكه والمنتخب الألماني: "لقد أظهرنا خلال المباريات الأخيرة أننا نمتلك فريقًا رائعًا يستطيع تحقيق الأمور المذهلة".

دورتموند الذي نجح قبل 9 أعوام في تحويل تأخره بـ3 أهداف أمام شالكه إلى التعادل (3-3)، تزايدت أزمته بعد خوضه 6 مباريات دون أي انتصار، ما يضع مستقبل بوس على المحك.

وبدا دورتموند، وأنه تجاوز محنته بعد تقدمه بـ4 أهداف مبكرة، لكن الفريق توقف عن اللعب، ما سمح لشالكه لتسجيل عودة مثيرة.

وقال بوس "الآن من واجبي أن أعيد بناء الفريق. علينا أن نواصل الثقة بأنفسنا، أن نضع الشكوك جانبًا. أنا مقاتل. كنت أمتلك نزعة القتال كلاعب وكمدرب أيضًا. أنا لا أستسلم".

ويأتي التعادل المحزن مع شالكه، تزامنا مع اجتماع الجمعية العمومية في دورتموند اليوم الأحد.

من جانبه، يتحتم على هاينكس تجاوزه هزيمته الجديدة على يد فريقه السابق جلادباخ، والذي لعب بين صفوفه في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي، لكن هذه الهزيمة لم تثر القلق في معسكر النادي البافاري خاصة بعد سلسلة الانتصارات التي حققها منذ قدومه في تشرين أول/أكتوبر الماضي خلفًا للإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وظل بايرن، في الصدارة بفارق 3 نقاط عن أقرب ملاحقيه لايبزيج.

وعلق هاينكس على التصريحات التي أدلى بها اولي هوينس رئيس بايرن، والتي أشار من خلالها إلى إمكانية استمرار المدرب الفائز بثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا في 2013، إلى ما بعد الموسم الحالي.

وقال هاينكس: "لدينا اتفاق واضح. لا أريد أن أعلق على الأمر في كل أسبوع؛ لأن اتفاقنا واضح، وهذا أمر نهائي".

عدد المشاهدات : [ 1531 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .