الميدان الرياضي : الأمير راشد يهنئ منتخب التايكواندو على نتائجه في بطولة اليونان
التاريخ : 2017-11-19

الأمير راشد يهنئ منتخب التايكواندو على نتائجه في بطولة اليونان

هنأ سمو الأمير راشد بن الحسن، رئيس اتحاد التايكواندو بعثة منتخبنا الوطني بفوزهم بخمس ميداليات منها ذهبيتان وثلاث فضيات في ثاني أيام بطولة اليونان المفتوحة للتايكواندو.

وجاءت تهنئة سموه عقب النتائج التي حققها منتخبنا الوطني للتايكواندو مساء السبت بحصوله على (5)ميداليات (ذهبيتين وثلاث فضيات) في ثاني أيام بطولة اليونان المفتوحة للتايكواندو والمصنفة من العيار النجمة الواحدة والتي تشهد مشاركة ما يقارب ١٠٠٠ لاعباً ولاعبةً.

وجاءت هذه الميداليات عن طريق اللاعبين: صالح الشرباتي (ذهبية وزن تحت ٨٠ كغم) ،وأنس عداربة (ذهبية وزن تحت ٧٤ كغم) ، وأحمد أبو غوش (فضية وزن تحت ٧٤ كغم) ، زيد مصطفى (فضية وزن تحت ٥٥ كغم) وجوليانا الصادق (فضية وزن تحت ٦٧ كغم).

ونجح الشرباتي في تحقيق أربع انتصارات كان أهمها فوزه في النهائي على اللاعب الأمريكي المخضرم ستيفن لوبيز صاحب ذهبيتي دورتي الألعاب الأولمبية ، سيدني ٢٠٠٠ وأثينا ٢٠٠٤ وبطل العالم في خمس مناسبات.

وأظهر الشرباتي مستوىً مميزاً في النهائي أمام لوبيز ليهزمه بنتيجة ١٠-٨ وينجح في نيل الميدالية الذهبية لهذا الوزن.

بدوره نال اللاعب أنس عداربة الميدالية الذهبية لوزن تحت ٧٤ كغم حيث فاز في ثلاث مواجهات وفي النهائي تقابل مع بطلنا الأولمبي ، أحمد أبو غوش ، الذي فضل الانسحاب أمام زميله ليحصل 'عداربة' على نقاط الانتصار كاملةً والتي من شأنها تحسين تصنيفه الدولي فيما ستتنقل النقاط التي تحصل عليها 'أبو غوش' إلى تصنيف وزنه الأولمبي.

وفاز كذلك زيد مصطفى بـ ٤ مواجهات قبل أن يخسر النهائي أمام لاعب يوناني بنتيجة ١٢-١٣ ليكتفي مصطفى بالميدالية الفضية في وزن تحت ٥٥ كغم.
وجاءت اخر الميداليات عبر اللاعبة جوليانا الصادق حيث فازت في مواجهتين قبل أن تخسر النزال النهائي بنتيجة ١٠-٥ أمام اللاعبة الأمريكية بيج ماكفرسون صاحبة الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية (لندن ٢٠١٢).
وارتفع رصيد الأردن من الميداليات في بطولة اليونان إلى سبع ميداليات حيث كانت بانا ضراغمة قد أحرزت يوم أمس ميدالية فضية في وزن تحت ٤٩ كغم فيما نال لؤي نزال الميدالية البرونزية في منافسات وزن تحت ٤٨ كغم
وتختتم المشاركة الأردنية في بطولة اليونان الأحد خلال ثلاثة لاعبين وهم ، حمزة قطان وزن تحت ٨٧ كغم وعائشة السدة وزن فوق ٦٣ كغم ونتالي حميدي وزن تحت ٦٣ كغم.
عدد المشاهدات : [ 1362 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .