الميدان الرياضي : مالوش .. بين الحلم والحقيقة !!
التاريخ : 2017-11-18

مالوش .. بين الحلم والحقيقة !!

رندا البياري 



لدينا تجارب عديدة مع لاعبين اردنيين احترفوا في الاندية الاوروبية ولم يفلحو بتقديم مستوا مميز مع المنتخب الوطني ومنهم 'ثائر البواب' الذي لم يقدم الكثير للمنتخب و'مروان خيري' لاعب الدوري الهولندي في القرن الماضي وشارك في مباريات محدودة مع المنتخب الوطني لم يقدم فيها مستوى يوازي السمعة التي سبقت اللاعب.




اليوم يعود بنا بلحسن مالوش الى ذكريات الماضي طلب مالوش تزويده بقائمة بأسماء لاعبين من أصول أردنية مقيمين في الخارج، ويحملون جنسيات أخرى، ويلعبون في الدوريات في مختلف الدرجات، من اجل اختبارهم واستدعائهم للمنتخب.



مالوش يعتقد ان هؤلاء قادرين على تقديم ما يريد للمنتخبات دون أن يدرك ان الاندية الاوربية تتعامل حسب نظام الاتحاد الدولي وبالتالي سيكون من الصعب انسجام هؤلاء اللاعبين مع لاعبي الدوري الاردني والبطولات العربية خلال فترة قصيرة من الزمن.

ويتوقع مالوش ان يحصل على اربع لاعبين يحملون الجنسية الاردنية اضافة الى جنسية اجنبية, لكن هل يقوم هؤلاء اذا كان مستواهم الفني مترفع باللعب مع المنتخب الاردني أو انهم يفضلون اللعب لمنتخبات البلاد الجديدة التي يحملون جنسيتها.



وتعتبر ذكريات الاردنيين في الملاعب الاوروبية سيئة مع الكرة الاردنية بدءا من البواب الى خيري ف شادي غوشة الذي استدعاه الانجليزي راي ويلكنز ويلعب في فريق فينيسيا دوري الدرجة الثالثة الإيطالية, وكانت قيمته السوقية تبلغ وقتها حوالي'400' الف دولار.


ترى من هي الاسماء التي يبحث عنها مالوش, وكيف سيقوم بتوظيف قدراتها وكيف سيتابعهم في البطولات التي يخوضون غمارها؟.



اسئلة كثيرة لكنها تثبت ان مالوش يعيش فترة الحلم والحقيقة, لكن اي منهما تغلب على الاخرى قبل ان حتى يدرك مالوش اين نحن وما هو الواقع الحقيقي لهذه الخطوة.
عدد المشاهدات : [ 6156 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .