الميدان الرياضي : الصدارة على صفيح ساخن
التاريخ : 2017-11-16

الصدارة على صفيح ساخن

جواد سليمان

بعد توقف دام اسبوعين تعود عجلة دوري المناصير للمحترفين للدوران غداً الجمعة في انطلاق منافسات الجولة التاسعة التي تتواصل حتى مساء الأحد القادم.
وتقام منافسات هذه الجولة بعد عودة منتخبنا الوطني من كمبوديا ببطاقة التأهل الى نهائيات كأس آسيا المقرر ان تقام في الإمارات عام (2019) حيث حقق منتخبنا فوزاً متواضعاً على كمبوديا بهدف نظيف سجله منذر ابو عمارة ليرفع رصيده الى (11) نقطة في صدارة المجموعة الثالثة بفارق نقطتين عن فيتنام التي يلاقيها شهر أذار من العام القادم في ختام التصفيات في لقاء تحصيل حاصل.
وتصل بعثة المنتخب الوطني الى عمان ظهر اليوم بعد رحلة سفر طويلة وشاقة، على أن يلتحق اللاعبين بأنديتهم اعتباراً من الغد تمهيداً للظهور والمشاركة في الجولة التاسعة لدوري المحترفين.

الصدارة على صفيح ساخن
منافسات هذه الجولة ستكون مختلفة عن سابقاتها رغم الصراع الثنائي في صدارة القائمة بين الرمثا (19) نقطة والوحدات (17)، وسط مطاردة من فرق، الجزيرة (15) نقطة .. ذات راس وشباب الأردن ولكل منهما (12) نقطة.

ويتطلع الرمثا لمواصلة تحقيق الانتصارات للمحافظة على الصدارة عندما يستقبل ذات راس على ملعب الحسن في اربد مساء الأحد متسلحاً بعاملي الأرض والجمهور وانطلاقة موفقة لمدربه التونسي نبيل الكوكي الذي تأقلم سريعاً مع الأجواء ونجح في إيجاد توليفه من اللاعبين القادرين على تحقيق الانتصار تلو الآخر وبأداء يبرهن أن الفريق لن يتنازل عن النقاط بسهولة، كما يبرز في فريق الرمثا وجود مصعب اللحام كقائد ميداني محنك يجيد تسجيل الأهداف وصناعتها لمهاجان يعرفان جيداً طريق الشباك وهما السوري احمد الدوني والعراقي محمد شوكان.

مع كل هذا فان الضغط على الرمثا يأتي من جانب الوحدات المرشح للفوز على مستضيفه العقبة والجزيرة الذي يلتقي اليرموك على ستاد عمان الدولي.

وإذا كانت أوراق الوحدات مكتملة فأن عودة اللاعبين المصابين عبد الله ذيب ومحمد مصطفى ومحمد الباشا تشكل قوة إضافية في دكة بدلاء المدرب جمال محمود الذي يسعى لتجنب أية مفاجأة قد يحدثها شباب العقبة وانتظار هدية من ذات راس للتقدم نحو الصدارة، في المقابل فأن الجزيرة يرفض غير الفوز على اليرموك والبقاء في دائرة المنافسة، حيث شدد مدربه السوري ماهر البحري في أكثر من مناسبة ان جماهير فريقه متعطشة للانتصارات والعودة الى منصات التتويج.

عودة خماسي الفيصلي
سيكون الأبرز في هذه الجولة إستعادة الفيصلي لنجومه الخمسة بعد قرار الإتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي صدر الأثنين الماضي بإلغاء تعميم العقوبات التي أصدرها الإتحاد العربي لكرة القدم على لاعبي الفيصلي بعد أحداث نهائي بطولة الاندية العربية التي حل فيها الفيصلي وصيفاً للترجي التونسي.
الفيصلي سيكون على موعد مع الأهلي على ستاد عمان الدولي مع عودة الخماسي معتز ياسين، ابراهيم الزواهرة، بهاء عبد الرحمن، ابراهيم دلدوم والمحترف الليبي أكرم الزوي، ما يضع المدرب الكرواتي دراجان تحت اختبار جدي لإنقاذ ما يمكن انقاذه وإيقاف نزيف المزيد من النقاط الذي قد يكلف الفريق فقدان المنافسة على اللقب في وقت مبكر.
وتبدو ثلاثة فرق في موقف لا تحسد عليه هي شباب العقبة والحسين ولكل منهما (6) نقاط واليرموك (4) نقاط وعليها مراجعة الحسابات والوقوف على أسباب التراجع وتصحيح المسار قبل فوات الآوان.

بنك الاهداف
يتصدر المحترف الفلسطيني محمود وادي مهاجم فريق الاهلي قائمة الهدافين برصيد (8) اهداف يليه في المركز الثاني مهاجم الوحدات بهاء فيصل في المركز الثاني برصيد (7) أهداف، ثم المحترف العراقي محمد شوكان مهاجم فريق الرمثا برصيد (6) أهداف، يليهما برصيد (5) أهداف كل من: مصعب اللحام والسوري محمد شوكان (الرمثا)، السوريان عدي جفال وشادي الحموي (الجزيرة)، البولندي (الجزيرة) وبرصيد (4) أهداف كل من يزن ثلجي (الأهلي)، العاجي ايمانويل (البقعة)، المصري محمد طلعت (ذات راس).

مواعيد وأماكن مباريات الجولة التاسعة
غداً الجمعة
البقعة مع الحسين - ستاد الملك عبد الله الثاني س 6:30

بعد غداً السبت
منشية بني حسن مع شباب الأردن - ستاد الامير علي بالمفرق س 4:00
الجزيرة مع اليرموك - ستاد عمان الدولي س 6:30

الأحد القادم
الرمثا مع ذات راس - ستاد الحسن س 5:00
الأهلي مع الفيصلي - ستاد عمان الدولي س7:30
الوحدات مع شباب العقبة – ستاد شركة تطوير العقبة س 7:30

ترتيب الفرق
الرمثا 19 نقطة
الوحدات 17 نقطة
الحزيرة 15 نقطة
ذات راس 12 نقطة
شباب الاردن 12 نقطة
الفيصلي 10 نقاط
الاهلي 9 نقاط
منشية بني حسن 9 نقاط
البقعة 8 نقاط
شباب العقبة 6 نقاط
الحسين 6 نقاط
اليرموك 4 نقاط
عدد المشاهدات : [ 1865 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .