الميدان الرياضي : ‘‘النشميات‘‘ يواصل التحضيرات لمواجهة اليابان وديا
التاريخ : 2017-11-15

‘‘النشميات‘‘ يواصل التحضيرات لمواجهة اليابان وديا

 يمضي منتخب السيدات لكرة القدم في تحضيراته استعدادا لملاقاة نظيره الياباني في مباراة ودية، يحتضنها ستاد الملك عبدالله الثاني، عند الرابعة من مساء الجمعة 24 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي.

وتأتي المواجهة المهمة ضمن استعدادات المنتخب لكأس آسيا والمؤهلة لكأس العالم للسيدات، لتقييم مستوى التطور الذي وصل اليه المنتخب، فيما ستشكل ايضا اختبارا مهما بملاقاة أحد أقوى المنتخبات على صعيد الكرة النسوية العالمية.

ويجري المنتخب تدريباته بمعدل خمسة تمرينات أسبوعيا، تتضمن جانبا بدنيا في الفترات الصباحية، وشهد المنتخب تصاعدا واضحا في الحالة البدنية خلال الفترة الأخيرة، في ظل الجهود التي تقوم بها اللاعبات لتطوير الجاهزية البدنية والالتزام بالبرامج الفردية المخصصة لكل لاعبة.
يذكر أن الجهاز الفني بقيادة المدير الفني مايكل ديكي، قام بتجربة اللاعبات في مراكز عدة وبشكل مستمر، من اجل الاعتياد على اللعب في أكثر من مركز، خصوصا ان اقتضت الحاجة الى ذلك خلال المباريات المهمة.

ويشهد المنتخب تنافسا مميزا بين اللاعبات، اللاتي يقدمن أفضل ما لديهن في التدريبات والمباريات التحضيرية، ما يلقى الاستحسان والإشادة من الجهاز الفني.

وتشارك بالتدريبات 25 لاعبة: ملك شنّك، شيرين الشلبي، رند ابو حسين، روزبهان فريج، آية المجالي، هبة فخر الدين، لانا فراس، لونا سحلول، نور زوقش، العنود غازي، رند ابو حسين، هيا خليل، ياسمين خير، شروق الشاذلي، انشراح الحياصات، ستيفاني النبر، تسنيم ابو الرب، مي سويلم، رزان الزاغة، شهيناز جبرين، لين البطوش، عبير النهار، لونا المومني، لونا المصري، ميساء جبارة.

إلى ذلك، تواصل لاعبات المنتخب المتواجدات في الخارج تدريباتهن بشكل مستمر، وتقدم سارة ابو صباح موسما جيدا على الصعيد الفردي، حيث سجلت 9 أهداف وصنعت 4 خلال 12 مباراة مع نادي باير ليفركوزن في دوري الدرجة الثانية الألماني، رغم تراجع نتائج الفريق في الآونة الأخيرة.

وفي الولايات المتحدة الأميركية، ساهمت جيدا النبر باحراز لقب بطولة الجامعات لولاية فلوريدا، بعد تسجيلها ركلة الجزاء التي حسمت المباراة النهائية لمصلحة فريقها فلوريدا بانثرز، بعد اللجوء إلى ركلات الترجيح، وهو إنجاز غير مسبوق بتاريخ مشاركات الجامعة.

ومن نفس الولاية، عادت اللاعبة الواعدة ديانا صبح للتدرب مع فريقها نادي تامبا باي يونايتد والمشاركة ضمن دوري أندية النخبة تحت 16 عاما، بعد ان تعرضت لكسر في رسغ يدها اليمنى، أبعدها عن الملاعب لمدة 5 أسابيع. وتواصل حارسة المرمى سلمى غزال تدريباتها مع فريق البيون هوريكينز في هيوستن – تكساس، في حين تواصل هناء الكوشة تدريباتها في ولاية آيوا.

وينتظر أن يعلن الجهاز الفني قريبا عن قائمة اللاعبات لمواجهة اليابان، والتي يتبعها إقامة معسكر تدريبي في تركيا، حيث يلاقي المنتخب التركي وديا في اسطنبول يوم الاثنين 27 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي، بعد ان طرأ تعديل على برنامج المعسكر.
عدد المشاهدات : [ 2001 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .