الميدان الرياضي : "القوى" يقدم 5 أبطال في مشروع إعداد اللاعب الأولمبي
التاريخ : 2017-11-09

"القوى" يقدم 5 أبطال في مشروع إعداد اللاعب الأولمبي

إنجازات وميداليات عربية وحضور قاري، قدمه اتحاد العاب القوى في فترة وجيزة، منذ انتخابه رسميا في شهر رمضان برئاسة المحامي سعد حياصات، محققا أولى الأهداف التي حددها في اختصار الوقت واستعادة الألق، عربيا وقاريا ودوليا وتقديم أبطال مؤهلين للوصول إلى اولمبياد طوكيو بأرقامهم التأهيلية ضمن المشروع الذي اطلقه الاتحاد في إعداد اللاعب الأولمبي.

5 أبطال
النتائج التي حققها لاعبو ولاعبات المنتخبات الوطنية لالعاب القوى، وزينوها بإنجازات عربية، قدمت 4 أبطال بثقة إلى دائرة مشروع اعداد اللاعب الأولمبي الذي يقصده اتحاد اللعبة، ويشد الخطى إلى توسيع الدائرة وفقا للأهداف التي حققها وهو ما يقصده من المعسكر التدريبي طويل الأمد المزمع اقامته في المغرب وبولندا لـ 6 أشهر خلال الشهر الحالي.

4 أبطال تقدموا بمواهبهم وقدراتهم إلى الدائرة، حيث تطل بطلة المسافات الطويلة تمارا عرموش التي وصلت إلى ادوار متقدمة في البطولة الآسيوية بالهند، ومثلها فعلت "قنبلتي" الموسم عليا بشناق المتخصصة في مسابقات "400م و200م" التي تأهلت برقم تأهيلي إلى بطولة العالم مؤخرا في كينيا، وأكدت علو كعبها بخطف ذهبيتي البطولة العربية في تونس، وكذلك شريف العطاونة بطل المسافات الطويلة، الذي تأهل برقم تأهيلي إلى بطولة العالم في كينيا، وتوج موهبته بخطف ذهبية 300م في تونس مؤخرا.

وتظهر المفاجأة، التي بدأت تفرض كلمتها في مسابقات الوثب معيدة للذاكرة إنجازات ريما فريد، وهي الواعدة نور القاضي التي خطفت برونزيتي العرب مؤخرا في تونس.

الجمباز مرة اخرى
فرضت رياضة الجمباز نفسها حكاية مهمة في تاريخ البطلات، ولاسيما عليا بشناق، التي صرحت بانها كانت الجمباز رياضتها المفضلة قبل العاب القوى، مشيرة أن مهارات الجمباز ساعدت في صقل قدراتها في العاب القوى، وهو الأمر الذي ينطبق على اللاعبة ريتا عبدالله، إحدى بطلات منتخب الجمباز بالدورة العربية بالجزائر، وهي التي خطفتها انظار المختصين بألعاب القوى إلى مسابقة القفز بالعصا، وتم توفير مدربين مختصين فضلا عن زجها في معسكرات متخصصة ولاسيما بولندا مؤخرا، حيث تدخل ريتا عبد الله دائرة مشروع اللاعب الاولمبي التي تتسع إلى حدود 6 لاعبين.
عدد المشاهدات : [ 418 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .