الميدان الرياضي : التغذية المطلوبة للاعبي كمال الأجسام
التاريخ : 2017-11-08

التغذية المطلوبة للاعبي كمال الأجسام

لاشك أن عملية بناء العضلات تحتاج إلى مجهود كبير في صالات الجيم، ووقت طويل من أجل إعداد وتهيئة الجسم، لتقبل الضغوط الجديدة التي يتعرض لها من أجل الوصول في النهاية للمستوى البدني المطلوب، ولكن بخلاف ذلك الأمر، هناك عنصر آخر لا يقل أهمية عنه، وهو التغذية السليمة.

والتغذية المطلوبة لكمال الأجسام لا تشترط دائما أن تكون كميات الطعام كبيرة، ولكن في الوقت نفسه تشترط أن تكون عدد الوجبات كثيرة، فلا يكفي ثلاث وجبات في اليوم لمن يريد بناء جسمه، بل يجب عليه زيادتها لتصل إلى 6 أو 7 وجبات يومية من أجل تهيئة الجسم لتحمل الضغوط، والتمارين الرياضية المنتظمة التي يمارسها.

 
 

الأمر الثاني البالغ الأهمية في تغذية لاعبي كمال الأجسام هو كميات الطعام، والتي ذكرنا أنها لا يجب أن تكون كبيرة، ولكن في الوقت نفسه يجب أن يتم قياسها بناء على عدد السعرات الحرارية المطلوبة من كل وجبة، وما يجب أن يستهلكه الإنسان ليساعده على ممارسة التمارين من جهة وبناء العضلات من جهة أخرى، وهو ما يعني أنه يجب استهلاك سعرات حرارية كثيرة لضمان حرق بعضها وتخزين الآخر لبناء العضلات.

أخيرًا لابد من التوازن في التغذية السليمة للجسم بين المغذيات الثلاث الرئيسية للجسم والتي تتمثل في الكربوهيدرات والبروتينات والدهون، فالأولى تساعد على منح الجسم الطاقة التي يريدها من أجل ممارسة التمارين، والثانية تساعد على بناء العضلات، والثالثة يتم تخزينها في الجسم للعمل عليها عند الحاجة، ومن هنا يجب أن تكون أقل نسبة بين المغذيات الثلاث لكن دون تجاهلها تماما.

عدد المشاهدات : [ 1117 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .