الميدان الرياضي : "بشناق" تزهو بذهبية 400م في قوى البطولة العربية بتونس
التاريخ : 2017-11-04

"بشناق" تزهو بذهبية 400م في قوى البطولة العربية بتونس

 توجت المتسابقة عليا بشناق امس بذهبية 400 متر ناشئات، في منافسات اليوم الثاني من البطولة العربية للناشئين والناشئات لألعاب القوي المقامة على مضمار ملعب رادس بمشاركة 14 دولة عربية في تونس الجزائر، المغرب، لبنان، السودان، الكويت، السعودية، العراق، الإمارات، عُمان، اليمن، قطر وتونس والأردن وتختتم مساء غد.

وتمكنت بشناق من احراز الذهبية الاولى رغم المنافسة الشرسة التي واجهتها، حيث تمكنت من وضع منافستيها التونسية والمغربية خلفها ليرتفع العلم الاردني على منصات التتويج صاحبه عزف السلام الملكي.

من جانبه لم يوفق اللاعب ابو زينة في خوض مسابقة 200م لخروجه بخطأ فني قبل بدء المنافسة.
وبعد إعلان النتيجة قالت بشناق: اهدي الذهب للاردن ولجهود مدربي حسين الفضي الذي عرف كيف يستخلص امكانتي ليوظفها في المسار.
واكد الفضي أن الطريق الى الميدالية قد توضح لديه من خلال معرفته بخبايا السباق وطبيعة المشاركين فيه من خلال خبرته ومتابعته للاسماء المشاركة خصوصا بعد بطولة العالم.

"القاضي".. تعشق البرونز
وفي منافسات الفترة المسائية، أول من أمس، استطاعت صاحبة البرونزية الاولى، نور القاضي خطف الميدالية البرونزية الثانية من خلال مسابقة الوثب العالي بعد أن سجلت مسافة 1.54 مترا لتحل ثالثة خلف اللبنانية نورهان الكوش والعراقية مريم عبد الحميد.
وتختتم اليوم منافسات البطولة من خلال فترتين صباحية واخرى مسائية ويظهر فيها شريف العطاونة الذي يسعى للأرقام والذهب معا في مسابقة 3000 متر، وبشناق في مسابقة 200 م، ويختتم فريق الناشئات بسباق 100م تتابع منوع.
د
تونس تتصدر الترتيب
تصدرت تونس ترتيب الميداليات لغاية ختام منافسات الفترة الصباحية أمس حيث حلت أولا برصيد 17 ميدالية (5 ذهبيات و6 فضيات و4 برونزيات)، والجزائر ثانيا بـ 11 ميدالية (4 ذ، 4 ف، 3 ب)، والمغرب ثالثا بـ  9 ميداليات (3 ذ، 2 ف، 4 ب)، والسعوية رابعا بـ 6 ميداليات (3 ذ، 2 ف، 1 ب)، الكويت خامسا بـ 4 مياليات (ذهبية، 2 ف، 2 ب)، الاردن سادسا بـ3 ميداليات (ذهبية وبرونزيتين).
عدد المشاهدات : [ 5769 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .