الميدان الرياضي : مصلحة الضرائب تحقق في أكبر فضيحة تهرب في البريميرليج
التاريخ : 2017-11-04

مصلحة الضرائب تحقق في أكبر فضيحة تهرب في البريميرليج

تواجه أكثر من نصف أندية الدوري الإنجليزي الممتاز وأبرز نجوم الصف الأول في المسابقة اتهامات بالتهرب الضريبي، في فضيحة ستكون الأكبر من نوعها في تاريخ الرياضة البريطانية في حالة ثبوت الاتهامات.

وحسب صحيفة “ذا صن” فإن مصلحة الضرائب البريطانية فتحت تحقيقاً معمقاً بالتعاون مع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في حق نيوكاسل ووست هام مع وضع 10 أندية أخرى على لائحة الانتظار، كلها متهمة بالتعاون مع وكلاء أعمال ولاعبين من أجل إخفاء القيمة الحقيقية لصفقات انتقال عديدة خلال آخر 5 سنوات بهدف دفع مبالغ أقل لمصلحة الضرائب.

 
 

ونقلاً عن نفس المصدر فإن الأندية المعنية والتي يأتي على رأسها تشيلسي وتوتنهام متهمة بإخفاء مئات الملايين عن مصلحة الضرائب خلال السنوات الخمس الأخيرة، وذلك بالالتفاف على القوانين وتسجيل صفقات الانتقال بقيمة أقل من الحقيقية من أجل دفع نسبة أقل لمصلحة الضرائب.

وبالتزامن مع التحقيق الذي يستهدف الأندية ووكلاء اللاعبين، فتح مكتب الضرائب البريطاني كذلك تحقيقاً موازياً يستهدف اللاعبين، حيث أن أصابع الاتهام تشير إلى التفاف أكثر من 100 لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز على قوانين الضرائب بعدم الإدلاء بأرقام مداخيل حقوق صورهم الإعلانية تفادياً لدفع الضرائب.

عدد المشاهدات : [ 3842 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .