الميدان الرياضي : كيف تؤدي تمارين الصدر بشكل صحيح؟
التاريخ : 2017-10-30

كيف تؤدي تمارين الصدر بشكل صحيح؟

يمكن أن يقوم الإنسان بتمارين الصدر، بشكل صحيح، ويمكن القيام بها بشكل خاطئ، وهو ما قد يؤدي بالرياضي إلى الإصابة، وهو ما يعني ضرورة التدقيق في شكل التمرين الذي تقوم به، خاصة إن كان لمنطقة حساسة، مثل منطقة الصدر التي تتصل بعضلات الذراعين وعضلات الظهر وعضلات الكتفين.

2

 
 

وبشكل عام لا يجب أن تنسى القيام بتمارين الإحماء؛ لتمديد عضلات الكتفين، لتدفئتهما قبل القيام بالتمرين، ويمكن ذلك من خلال النزول على الأرض وممارسة بعض تمارين دوران الدمبل.

1

 

وهناك بعض الطرق الخاطئة لتنفيذ تمارين الصدر باستخدام الدمبل حيث يقوم الرياضيون بجلب الوزن لكتفهم، ولكن يجب أن يصل الوزن إلى الصدر، وذلك من خلال تمديد الذراع بالكامل، أو الانزلاق بالكامل على طول مقاعد البدلاء، مع وجود انحناءه طفيفة في المرفقين الخاص بك، ثم النزول على صدرك، والانخفاض إلى أدنى مستوى ممكن، بحيث لا تشعر بالتوتر في كتفيك، بل في صدرك.

 

e88fa3e864b3523f9c0839d915ed208209c8de1c

 

وللقيام بهذا التمرين بشكل صحيح، يجب النزول على الأرض، ثم السيطرة على الدمبل حتى لو كان مع أوزان أثقل، ومن بين شروط ممارسة التمرين بشكل صحيح، هو حمل الدمبل بوضع منحدر، بحيث تتجه ذراعيك إلى أسفل على صدرك.

 

وأخيرًا فيعد التكرار المثالي لتمارين الصدر، 10 تكرارات، في 4 مجموعات تدريبية لكل تمرين.

عدد المشاهدات : [ 1948 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .