الميدان الرياضي : هذا ما يفعله كوب من الماء في جسمكم على الريق!
التاريخ : 2017-10-30

هذا ما يفعله كوب من الماء في جسمكم على الريق!

يعتبر شرب الماء على الريق ذات فائدة مهمة، ولكن قلة منكم يمكن أن يدركوا أهمية شربه عند الإستيقاظ في الصباح. إليكم أبرز فوائد شرب الماء على معدة فارغة، كي تتناولوه من دون تردد.

ما هي فوائد شرب الماء على معدة فارغة؟
- شرب الماء على معدة فارغة يساعد في تنظيف الجهاز الهضمي ويساهم في التخلص من السموم التي يمكن أن تتراكم فيه وبالتالي تعيد النشاط إلى هذا الجهاز وتحميه من الجراثيم والميكروبات.

- تعتبر المياه التي تتناولونها على معدة فارغة مفيدة على صعيد مساعدة الجسم على إنتاج خلايا جديدة، الامر الذي يزيد من قدرة الجسم على التمتّع ببشرة خالية من الشوائب وشابة على الدوام.

- كما أن تناول الماء على الريق يفيد على صعيد التخلص من الدهون المتراكمة الأمر الذي يعتبر أساسياً لتنظيف الجسم والتخلص من الوزن الزائد، لذا من المهم اعتماد هذه العادة يومياً للتمتع بقوام رشيق ونحيف.

- لشرب الماء على الريق فوائد أخرى على صعيد الجمال، اذ إنه يساعد في تنقية البشرة ومنحها الترطيب الضروري الذي تحتاجه، خصوصاً إن كانت من النوع الجاف، وبالتالي فإن تمتعك ببشرة نضرة على الدوام يساهم في منحك المزيد من الإشراق.

- ومن أسرار شرب الماء على الريق أيضاً أنه يفيد في معالجة بعض الأمراض المزمنة، على غرار داء الشقيقة الذي يعتبر من الأمراض الأكثر شيوعاً، فشرب الماء يساعد في تنشيط الدورة الدموية ما يعتبر مفيداً لصحة الدماغ.

- هذا ويعتبر تناول كوب من الماء في الصباح الباكر عند الإستيقاظ مفيداً للتخلص من مشكلة الإمساك، ويعمل على إدرار البول لحماية الكلى من الترسبات وتخليص الجسم من السموم المتراكمة فيه.
عدد المشاهدات : [ 1969 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .