الميدان الرياضي : "المصارعة" يعيد تشكيل المنتخبات ويشارك في 3 بطولات عربية
التاريخ : 2017-10-30

"المصارعة" يعيد تشكيل المنتخبات ويشارك في 3 بطولات عربية

 قال رئيس اتحاد المصارعة مؤيد السمان، إن اتحاد المصارعة، أعاد تشكيل المنتخبات الوطنية الثلاثة، والتي ستمثل الأردن في البطولات العربية والقارية المقبلة، وجاء إعادة تشكيل المنتخبات بعد دراسة متانية، من خلال اقامة أكثر من بطولة محلية آخرها بطولة أندية المصارعة، والتي راقبها مدربو المنتخبات الوطنية، ومن خلالها تم اختيار اللاعبين وفق اسس واضحة، للبناء عليها في المستقبل، وأضاف أن الاتحاد وبعد تقييم المشاركات الخارجية باكملها، ووضع النقاط على الحروف ، قرر تسمية مدربي المنتخبات الوطنية وفق التخصص حتى يتسنى للاتحاد مساءلة المدربين وبيان اسباب النجاح أو الاخفاق، وأضاف ان المنتخبات الوطنية ستشارك في 3 بطولات خارجية خلال العام المقبل.
مدربون ولاعبون
بعد العودة للجنة الفنية ولجنة المنتخبات الوطنية، تقرر تسمية مدربي المنتخبات الوطنية وفق التالي: المدرب يحيى أبو طبيخ مدربا للرجال للمصارعة الرومانية الذي يضم اللاعبين: سلطان علي ضامن، زين كريشان، ابراهيم عرعر، مصطفى القاضي، سيف نهار، محمد المرافي، المدرب رائد القيسي مدربا للشباب للمصارعة الرومانية: وتم تسمية المنتخب الوطني من اللاعبين: ليث محمد، ايباء سعادة، عبدالله حمدان، باسل القاضي، حمزة الحسنات، محمد عدنان، عبدالكريم محمود، أحمد دهشان.
اما منتخب الناشئين فيضم اللاعبين: يزن يوسف، قصي ابو سيف، صهيب يوسفن احمد المرافي، زيد اسحاق، وتم تسمية المدرب رمزي المرافي مدربا للمصارعة الحرة لكافة الفئات، ورشدان ندى إداريا للمنتخبات الوطنية.
بطولات ومشاركات
اما ابرز البطولات العربية المدرجة على خطة الاتحاد للعام المقبل، فقد بين رئيس الاتحاد مؤيد السمان أن الاتحاد سينضم بطولة كأس الأردن يوم 16 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، في صالة اليرموك بمدينة الحسين للشباب، وأن مدربي المنتخبات الوطنية سيراقبونها خاصة وانها ستكون لكافة الفئات العمرية للرجال والشباب والناشئين من اجل اختيار عدد من اللاعبين الجيدين وضمهم للاعبي المنتخبات الوطنية. وبين رئيس الاتحاد أن هناك دعوتين من تركيا للمشاركة في بطولتين مفتوحتين، الأولى للشباب آخر شهر آب (اغسطس) المقبل، والثانية للرجال خلال شهر كانون الأول (ديسمبر) من العام الحالي.
اما البطولات الخارجية فهناك البطولة العربية للناشئين في السعودية، خلال شباط (فبراير) المقبل، البطولة العربية للرجال في مصر خلال شهر أيار (مايو) المقبل، واخيرا استضافة الأردن لبطولة شباب العرب في عمان خلال شهر آب (اغسطس) المقبل.
السمان يشارك المنتخب التدريب
خلال زيارة مندوب "الغد" لتدريب المنتخبات الوطنية، تبين أن رئيس الاتحاد د. مؤيد السمان، ولاعب المنتخب الوطني السابق صالح زريقات يشاركان المنتخب التدريب بشكل دوري وبانتظام، الأمر الذي منح  لاعبي المنتخبات الوطنية الحماس، والاقبال على التدريب بروح عالية وبين عدد من اللاعبين أن رئيس الاتحاد يقف إلى جانبهم ويشاركهم التدريب بشكل دوري، ويقف على احتياجاتهم التدريبية اولا بأول، وبين المدرب يحيى أبو طبيخ أن مشاركة رئيس الاتحاد التدريب منح اللاعبين والمدربين الثقة بالنفس والالتزام بمواعيد التدريب.
ومن جانبه قال رئيس اتحاد المصارعة مؤيد السمان أن بث روح الحماس لدى لاعبي ومدربي المنتخبات الوطنية واجب، ومن اجل شعور اللاعبين والمدربين بروح المسؤولية سواء في التدريب والمباريات وضبط النفس والتحلي بالروح الرياضية في كافة المواقف.
اما اللاعب السابق صالح زريقات فقد بين ان مشاركة المنتخب التدريب تعتبر ايجابية من كافة النواحي، وخاصة لزيادة ثقة اللاعب بنفسه ومواصلة ممارسة لعبة المصارعة التي تحتاج إلى الدعم الكبير.
عدد المشاهدات : [ 3661 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .